رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تطالب إسرائيل بتغليب مسار التهدئة لتحقيق السلام واستعادة الحقوق الفلسطينية

نشر
وزيرا خارجية مصر
وزيرا خارجية مصر وإسرائيل

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، إيلي كوهين، وزير خارجية إسرائيل، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

جاء ذلك، وفق تصريحات أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مدير إدارة الدبلوماسية العامة.

بحث العلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل

وذكر متحدث وزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا عددًا من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل، وأوجه التعاون القائمة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، لاسيما تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.

تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

وصرح، بأن المناقشات بين الوزيرين تناولت بشكل مستفيض تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكد شكري أهمية تغليب إسرائيل لمسار التهدئة والنأي عن التصعيد، لما ينطوي عليه ذلك من مخاطر الدخول في دائرة مفرغة من العنف، تبعدنا يومًا بعد يوم عن تحقيق هدف السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين.

أهمية تحقيق السلام الشامل بين فلسطين وإسرائيل

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أكد أن السلام الشامل والعادل هو الضمانة الوحيدة لتحقيق الرخاء والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة، وأنه يتأسس على استعادة الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى أن وزير الخارجية أكد أيضًا التزام مصر بمواصلة كل الجهود من أجل تشجيع الأطراف على العودة إلى مائدة التفاوض لتحقيق هذا الهدف المنشود.

عاجل