رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غياب 15 عاما.. بلدية المحلة يستهل مشواره في الدوري بالفوز على المقاولون العرب

نشر
المقاولون العرب وبلدية
المقاولون العرب وبلدية المحلة

فاز فريق بلدية المحلة على نظيره المقاولون العرب، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحل بلدية المحلة ضيفا على نظيره المقاولون العرب على ملعب الجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز.

بلدية المحلة الصاعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، قدم مباراة رائعة أمام المقاولون العرب، واستطاع الفوز بثنائية دون رد، حيث سجل الأول، اللاعب عبد الرحمن جمال سمانة من ركلة الجزاء في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول للمباراة.

وسجل حسام أشرف الهدف الثاني لفريق بلدية المحلة في الدقيقة 75، بعد تمريرة من فيبو حكيم أسكنها اللاعب داخل الشباك.

وبذلك يحصد بلدية المحلة أول ثلاث نقاط له في بطولة الدوري المصري الممتاز، ويتساوى في عدد النقاط مع أندية الأهلي وطلائع الجيش وزد والداخلية الذين حققوا الفوز خلال مباريات الجولة الأولى.

ويعد آخر ظهور لبلدية المحلة في الدوري المصري الممتاز في موسم 2007-2008، وفوز اليوم على المقاولون العرب هو الفوز الأول له بعد غياب 15 عاما.

الجونة يخطف تعادلاً قاتلاً من سموحة

وفي مباراة آخرى سقط نادي سموحة في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الجونة، في بداية مشواره في الدوري المصري لموسم 2023-2023.

ونجح فادي فريد لاعب سموحة في تسجيل أسرع أهداف النسخة الحالية من الدوري المصري في الدقيقة الرابعة بعد تبادل كرات سريع للاعبي الموج الأزرق ليضع فريقه في المقدمة.

وفي الدقيقة 93 يحصل محمد ميدو على ركلة جزاء للجونة نفذها المغربي أحمد بلحاج في مرمى سموحة، معلنًا عن هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

بهذا التعادل، يحصل سموحة على نقطة، بينما يجني الجونة نقطة هو الآخر.

أزمة في الزمالك قبل مواجهة بيراميدز بالدوري

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراته الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز والمقرر لها غدا الخميس.

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام بيراميدز في ضربة بداية الدوري، خاصة وبعد البداية الغير جيدة أمام فريق أرتا سولار بطل جيبوتي والخسارة بهدفين دون رد في بطولة الكونفدرالية الإفريقية والتي شهدت أداء متواضع وضعيف من جانب فريق الزمالك.

يعاني الزمالك من أزمة حقيقية في مركز الظهير الأيسر، قبل مواجهة بيراميدز، مساء غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى ببطولة الدوري الممتاز. 

ولا يمتلك الزمالك حاليا أي ظهير أيسر جاهز بنسبة 100% لخوض اللقاء.

وكان فتوح غاب عن مباراة الزمالك وأرتا سولار في الكونفدرالية، بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب الفترة الماضية بالتهابات في الحوض، في الوقت الذي يغيب فيه حاتم سكر عن مباراة بيراميدز للإيقاف، كما أصيب أحمد زكي في تدريبات الزمالك الأخيرة، وأثبتت الفحوصات معاناته من مزق في العضلة الأمامية، بجانب عدم جاهزية محمد عبد الشافي.

عاجل