رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 عروض مسرحية في افتتاح ملتقى الدوير لإبداعات الطفل بأسيوط

نشر
 افتتاح ملتقى الدوير
افتتاح ملتقى الدوير لإبداعات الطفل بأسيوط

افتتحت فعاليات الملتقى الأول لفنون وإبداعات الطفل بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير جنوب أسيوط، بنجاح لافت وسط إشادة الأهالي وحضور كبير للأطفال، وتضمن الافتتاح عرضا لفرقة التحطيب بالمركز، تلاها 3 مسرحيات تضمنت مسرحية الافتتاح، ومسرح مجتمعي، ومسرح خيال الظل، وعرض لفريق كورال الأطفال بالمركز، وافتتاح 7 معارض في الفنون والتكنولوجيا والثقافة. 

فعاليات الملتقى الأول لفنون وإبداعات الطفل

 

 

معرض الفنون البصرية والحرف اليدوية

 

تضمنت الفعاليات معرض الفنون البصرية والحرف اليدوية والخزف والتصوير والفضاء والدوائر الإلكترونية "الإردوينو"، ومعرض الفن التشكيلي "فنانين عالميين بعيون محلية"، بجانب مسرح عرائس و11 ورشة إبداعية في في المكياج السينمائي والبرمجة والفنون البصرية والرسم والتلوين ومجسمات الجبس والتحطيب وإعادة التدوير والغناء والألعاب المسرحية.

قال المخرج أسامة عبدالرؤوف منسق عام الملتقى إن جميع الفرق الفنية التي شاركت في الافتتاح من أبناء قرية الدوير والقرى المجاورة، وهو ما لاقى إشادة وإعجاب الأهالي والحضور؛ حيث شارك الأطفال في تأليف ورؤية العروض المسرحية، كما أن المنتجات والإبداعات ابتكرها ونفذها أطفال القرى، مما يدعونا للفخر والأمل نحو مستقبل أفضل، خصوصا وأن طفل القرية لديه ملكات إبداعية مميزة بحكم البيئة المحيطة.

فعاليات الملتقى الأول لفنون وإبداعات الطفل

وقال مصطفى حسين مدير البرامج بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي الذي يستضيف الفعاليات أن الملتقى خلال الأيام الأربعة القادمة سوف يقيم فعاليات خارجية بجانب أنشطته داخل المركز، حيث يصل إلى  قرية كوم بوها بمركز منفلوط وأيضًا بمدينة أسيوط، كما يستضيف عروض إبداعية مميزة للأطفال من محافظة المنيا.

وأشاد الأهالي بما شاهدوه من مفاجآت من أداء فرق فنية من أبناء قراهم يؤدون بمهارة فنون التحطيب والموسيقى والمسرح، كما أشاد الخبراء والمشاركون في فعاليات الافتتاح بمستوى الأطفال والأنشطة وتنوع فعاليات الملتقى العلمية والثقافية والتكنولوجية والفنية والإبداعية، ونجاحه كتجربة مميزة في القرية مما يدعو للمطالبة بتكرارها في القرى الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الأول لفنون وإبداعات الطفل تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بمركزها الثقافي بالدوير بالشراكة مع مؤسسة ستار كير لتنمية الطفولة.

عاجل