رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس: عودة التيار الكهربائي عقب انقطاعه عن معظم مناطق الجمهورية

نشر
تونس
تونس

أكد مدير الاتصال في الشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري، عودة التيار الكهربائي عقب انقطاعه عن معظم مناطق الجمهورية.

انقطاع التيار الكهربائي في تونس

وقال في تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية ، إن انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق الجمهورية يعود إلى وجود عطل فني.. مؤكدا أن الشبكة تعمل الآن كأحسن ما يكون.

وكانت الداخلية التونسية قد أصدرت بيانا الليلة الماضية طمأنت خلاله المواطنين إثر انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق الجمهورية.
وأكدت الداخلية في بيان أن الوضع الأمني مستقر وأن وحداتها الأمنية تواصل المحافظة على الأمن العام وحماية المواطنين والممتلكات العمومية والخاصة.

تونس: انقطاع مفاجئ لـ التيار الكهربائي بالبلاد نتيجة حريق محطة كهرباء

أكّد مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري أن انقطاع التيار الكهربائي شمل كامل البلاد.

وأضاف الغابري في تدوينة على حسابه على فيسبوك أن الأسباب ما زالت إلى حد الآن غير معلومة.

وأشار إلى أنه لا صحة لما يتداول حول حصول انفجار في محطة رادس مؤكدا أن الفرق الفنية بصدد العمل لعودة التيار الكهربائي.

الوضع الأمني مستقر

وأكد بيان وزارة الداخلية التونسية أن الوضع الأمني مستقر وأجهزة الأمن تواصل المحافظة على الأمن العام.

وقال البيان: "على إثر انقطاع التيار الكهربائي على عدد من مناطق الجمهورية فجر يوم  20 سبتمبر 2023 على الساعة 02 صباحا تؤكد وزارة الداخلية أن الوضع الأمني مستقر وتواصل وحداتها الأمنية المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية لمواطنين والممتلكات  العمومية والخاصة حيث تحول وزير الداخلية السيد كمال الفقي إلى المجمع الكهربائي برادس للوقوف على أسباب هذا العطب."

وبحسب وسائل محلية فإن حريقا نشب في محطة الشركة التونسية للكهرباء والغاز برداس، وهرعت الحماية المدنية لإخماد الحريق الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم ولايات البلاد.

عاجل