رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيمن عزب ناعياً صديقه أشرف مصيلحي: «رحل أطيب قلب عرفته في حياتي»

نشر
أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

نعى الفنان أيمن عزب رحيل صديقه أشرف مصيلحي قائلاً: " كان أصدق  شخص وأطيب قلب  عرفته في حياتي قلب طاهر لا يحمل حقداً أو كرهاً ولم أره يوماً  مبتذل في خلافه أو مسيء لأحد"..
لافتاً إلى أنه كان محبوباً من قبل الناس ومن عائلته حيث حباه الله  بزوجة مخلصة وحماته كانت الفنانة زهرة العلا وحماه المخرج حسن الصيفي. 
تابع  عزب باكياً -خلال في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"-:" زوجته المخلصة  منال الصيفي زوجة مخلصة لم تتركه يوماً  على مدار ثلاث سنوات  وهي مصدومة  في وفاته وحالتها صعبة وكأنها تلقت مطرقة على رأسها  وهي وقفت بجوار زوجها  في أحلك الظروف على مدار ثلاث سنوات في رحلة المرض".

وأوضح أن الجنازة  شهدت أعداداً  كبيرة وغفيرة  قائلاً: " أشرف مصيلحي هاتفني عدة مرات ولم أستطع   الرد عليه والعكس ثم استطعنا التواصل في مكالمة  استغرقت عشر ثواني  فقط وقال لي بطمن عليك وفي أعقاب ذلك عرفت أنه يجري عملية جراحية خطيرة  وكان هذا بناء على طلبه أن يجري الجراحة أولاً ".

 

عزب: أشرف مصيلحي كان يعانى من الإصابة بسرطان المخ

 

وكشف أن الراحل أشرف مصيلحي عانى من الإصابة بسرطان المخ وأنه كان ورماً شرساً وعانى منه  حيث أجرى عملية جراحية  لاستئصال  للورم أتبعه موجة مرتدة  أثرت على الكلام والحركة في  أيامه الأخيرة رغم أنه كان  شخصاً رياضياً .

وكشف عزب عن جوانب  من حياة أشرف مصيلحي الشخصية مرددا: كان محباً للخير لدرجة أنه ممكن يستلف عشان يعمل خير ويسدده على مدار شهرين أو ثلاثة.  

أتم : أشرف مصيلحي  كل من عرفه يعلم أنه كان شخص محترم لحد كبير و لديه  طيبة وأخلاق غير موجودة وكأنها أخلاق ملائكة لكنها إرادة الله وكان اختبارا صعبا لنا جميعاً ولمن حوله".

بالصور.. انهيار منال الصيفي ولبلبة في جنازة الفنان أشرف مصيلحي


انهارت المخرجة منال الصيفي زوجة الفنان أشرف مصيلحي عقب وصول جثمانه إلى المسجد استعدادا لصلاة الجنازة وتشييع جثمانه بعد ظهر اليوم الاثنين

منال الصيفي 

وظهرت منال الصيفى زوجة أشرف مصيلحي فى حالة تأثر شديد وبكاء داخل مسجد المشير طنطاوى، فيما حرص على الحضور والمشاركة فى تشييع الجنازة أبرزهم: إلهام شاهين، وأسامة منير، وأحمد سعيد عبدالغني، ولبلبة، لمساندة زوجتة المخرجة منال الصيفى في أزمتها الآليمة

 وظهرت الفنانة لبلبة بجوار المخرجة منال الصيفي وهي الأخرى في حالة انهيار وبكاء أثناء تشيع جثمان أشرف مصيلحي لمثواه الأخير.

منال الصيفي 

 وتوفى الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع مع المرض، والذى يعد أحد النجوم المهمين في السينما والدراما المصرية واستطاع أن يصنع اسمه خلال فترة زمنية قصيرة من خلال العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، وأشتهر بدور الضابط في الكثير من أعماله مثل فيلم "تيتو" و "خالتى فرنسا"، ومسلسل كلبش" وغيره.

لبلبة

ظهرت موهبة أشرف مصيلحي التمثيلية منذ طفولته، إلا أن انطلاقة مسيرته الفنية تأخرت حتى عمر الـ 26 عاماً، فعمل في البداية بدور العرض السينمائية التابعة لشركة أفلام مصر العالمية حتى حصل على أول أعماله السينمائية. 

أشرف مصيلحي واسرته

وسرعان ما استطاع أشرف مصيلحي إثبات موهبته وحضوره القوي في السينما والتلفزيون المصري، حتى أن اعمال بلغت أكثر من 70 عمل بين السينما والتليفزيون والمسرح.

 أشرف مصيلحي وفيلم "بونو بونو" 

وجاءت بداية أشرف مصيلحي في السينما عام 2000، حيث شارك في فيلم "بونو بونو" بطولة النجمة نادية الجندي، وتوالت مشاركته في السينما في الكثير من أعماله منها، الأبواب المغلقة، راندفو، جواز بقرار جمهورى، أسرار البنات، سحر العيون،  أول مرة تحب يا قلب، خالتى فرنسا، تيتو، الحياة منتهى اللذة، وش اجرام، العيال هربت، الجزيرة، شارع 18، السفاح، وكانت اخر أفلامه هو فيلم "هروب مفاجئ" من بطولته عام 2017.

 

أشرف مصيلحي 

ولم يقتصر نجاح الفنان اشرف مصيلحي في السينما فقط، بل نجح أيضا في المسلسلات التليفيونية، حيث قدم، فريسكا، قضية راى عام، في ايد أمينة، تاجر السعادة، الباطنية، وادى الملوك، سمارة، نونة المأذونة، بالشمع الأحمر، ابن موت، نقطة ضعف، الصياد، لمعى القط، عوالم خفية، طاقة نور، كلبش 3، ولد الغلابة، وكانت اخر أعماله في الدراما مسلسل "جمال الحريم".

أشرف مصيلحي 
عاجل