رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخفت عليه زوجته سر خطير

كواليس اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أشرف مصيلحي

نشر
الفنان أشرف مصيلحي
الفنان أشرف مصيلحي

قبل ساعات من رحيل زوجها الفنان أشرف مصيلحي عن 49 عاما بعد صراع مع المرض كتبت زوجته المخرجة منال الصيفي رسالة كما لو تودعه بنبرة دينية محمودة وحس مرهف لرفيقة درب رحلة ليست بالقصيرة بقولها "استقبلوا أقداركم بالرضا".

مطلع العام الجاري تدهورت الحالة الصحية للفنان أشرف مصيلحي إثر معاناته من التهاب في الدم نتيجة الأدوية التي كان يعتاد تناولها بسبب وعكة صحية سابقة تعرض لها.

واضطرت زوجة الفنان أشرف مصيلحي إلى إيداعه غرفة العناية المركزة كاشفة عن سوء حالته وأرجعت السبب إلى أنه كان يعاني من مرض سرطان المُخ منذ عامين.

حفيدة الفنانة القديرة زهرة العلا لم تخبر زوجها بحقيقة مرضه وأخفت الأمر برمته مطمئنة إياه "حبة تعب يا حبيبي وهتبقى كويس بإذن الله" رغم أنه كان لا يقوى على السير دون كرسيه المتحرك فضلا عن صعوبة لازمته في تناول الطعام بسبب تأخر اكتشاف مرضه الخبيث بقولها "أشرف لا يأكل ولا يشرب عايش على الأجهزة فقط".


الظهور الأخير للفنان أشرف مصيلحي

بحديثه العقلاني وابتسامته المعهودة، أطل الفنان أشرف مصيلحي على جمهوره للمرة الأخيرة عام ٢٠١٩ في حلقة من برنامج "كلام ستات" المُذاع عبر شاشة "أون دراما" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة ندى رحمي، والفنانة نهال عنبر.

خلال الحلقة تحدث أشرف مصيلحي عن مشاركته في مسلسل "كلبش"، كاشفا جانبا خفيا في حياته الأسرته - زوجته وأبناءه الأربعة- لافتا إلى أن ابنه شارك في الجزء الثالث من المسلسل.

الرسالة الأخيرة

قبل ساعات من رحيل الفنان أشرف مصيلحي كتبت زوجته عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" منشورا جاء فيه: "استقبلوا أقداركم بالرضا فإن الله يعلم بكل شئ وأنتم لا تعلمون" كما لو أن قلبها يحدثها بما يخبئه القدر.

بدورها، قالت الفنانة نهال عنبر، مسؤلة الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلي، إن صلاة الجنازة على الفنان أشرف مصيلحي ستكون اليوم الاثنين بعد صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس على أن يقام واجب العزاء غدًا الثلاثاء بذات المسجد.

من هو أشرف مصيلحي؟

وُلد في أبريل عام 1974، وتخرج في معهد السينما "قسم إخراج". سجل ظهوره الاول بتقديم مشهد ضمن فيلم "الأبواب المغلقة" ليقدم بعدها عددًا من الأفلام أبرزها: "بونو بونو"، "أسرار البنات"، الرهينة"، الجزيرة"، "تيتو".

في الدراما قدم أعمالا عدة من بينها: "قضية رأي عام"، "بلا دليل"، "الصياد"، "كلبش"، "بيت العيلة"، "بالشمع الأحمر".

طرق ابنه يوسف أبواب عالم التمثيل مؤخرًا وشارك في مسلسل "مين قال" إنتاج عام 2022 ليكمل مسيرة والده الفنية.


 

عاجل