رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح وصيانة 225 مدرسة بتكلفة 479 مليون جنيه بالدقهلية

نشر
أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية

قال محافظ الدقهلية أيمن مختار، إنه تم افتتاح وصيانة 225 مدرسة بشكل شامل وجزئي، بتكلفة إجمالية بلغت 479 مليون جنيه، لافتا إلى استعداد مدارس المحافظة البالغة 3 آلاف و875 مدرسة لاستقبال 1.6 مليون طالب في مراحل التعليم المختلفة مع بداية العام الدراسي الجديد.

افتتاح مدارس جديدة في الدقهلية

وأضاف المحافظ في بيان، اليوم الإثنين، أنه تم افتتاح 21 مدرسة جديدة بشرق وغرب المنصورة وأجا والسنبلاوين والمنزلة وميت غمر وشربين، بتكلفة قدرها 212 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من صيانة 28 مدرسة، بتكلفة 44 مليون جنيه، بنسبة إنجاز بلغت 95%، كما تم طرح وإسناد 93 عملية صيانة للمدارس تم الانتهاء من 87 مدرسة بنسبة 95% بتكلفة 105 ملايين جنيه، ويجري أيضا تنفيذ أعمال الصيانة لعدد 89 مدرسة تعليم عام وفني، بتكلفة إجمالية 118 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه للتغذية المدرسية هذا العام؛ لضمان صحة وبنية جسمانية سليمة الطلاب بجميع مراحل التعليم، مشيرا إلى أن العمل يجري لتطوير وصيانة شاملة لإدارتين تعليميتين ومبنى ديوان مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وصيانة وتجديد وإحلال حمام السباحة بشارع الجلاء، بتمويل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بهدف إقامة بطولات ومسابقات المدارس.

من جانبه، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، إلى أنه تم عمل مسح شامل لجميع مدارس التعليم الابتدائي؛ للتأكد من أعمال الصيانة البسيطة والنظافة العامة ودهان السبورات وإصلاح الأثاث، ومتابعة وصول الكتب من المخازن والتأكد من نظافة الخزانات.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم استلام الكتب المدرسية من مطابع الوزارة بنسبة 100 % وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس، وتم تكليف مديري العموم بمديرية التربية والتعليم بالمرور للوقوف على مدى جاهزية المدارس، والتأكيد على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، والتأكد من تزويدها بالشبكات اللاسلكية والسلكية والالتزام بالخريطة الزمنية فى خطة توزيع المناهج.

إضافة إلى التأكيد على تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، وتعزيز التنسيق مع مديرية الصحة للوقوف على أهم الاستعدادات الصحية الواجب توافرها من بداية العام الدراسي وتنفيذ خطط الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية.

عاجل