رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دفاعات أوكرانيا الجوية تعترض صاروخين كروز روسيين في منطقة دنيبروبتروفسك

نشر
حرب روسيا وأوكرانيا
حرب روسيا وأوكرانيا - أرشيفية

أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليساك بأن قوات الدفاع الجوي أسقطت صاروخين كروز روسيين في المنطقة، صباح اليوم الإثنين.

إسقاط صواريخ كروز روسية

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن ليساك قوله "في الصباح، تم إسقاط صاروخين كروز فوق المنطقة، حيث يواصل الروس ضرب نيكوبول طوال الليل فقد تعرضت لإطلاق النار 4 مرات واستخدم الروس المدفعية الثقيلة لضرب نيكوبول وميروف ومرهانيتس".

وتابع: "لقد تضررت شركة مرافق، ودمر مبنى خارجي واحد وتضرر 6 آخرين، كما تضررت 5 منازل خاصة وألواح شمسية ويجرى الآن توضيح العواقب الأخرى للهجمات ولحسن الحظ، لم يصب الناس بأذى".

تدمير مصنع دبابات في أوكرانيا

أعلنت روسيا ممثلة في وزارة الدفاع الروسية تدمير مصنع للدبابات كانت تستخدمه قوات كييف لإعادة تأهيل وصيانة الدبابات والمدرعات، ونقاط مراقبة وقيادة للجيش الأوكراني.

وأضافت الوزارة في بيان أذاعته قناة روسيا اليوم، أن المدفعية الروسية دمرت محطتي رادار AN/TPQ-50 أمريكيتي الصنع في منطقتي بيشانويه وبتروبافلوفكا في مقاطعة خاركوف.

كندا تقدم 24.5 مليون دولار للمساعدة في شراء معدات دفاع جوي لأوكرانيا

قال وزير الدفاع الكندي، بيل بلير، أمس الأحد، إن بلاده ستساهم بمبلغ 33 مليون دولار كندي (24.5 مليون دولار) في شراكة تقودها بريطانيا لشراء معدات دفاع جوي لأوكرانيا، لمساعدتها في صد الهجمات التي تشنها روسيا بصواريخ وطائرات مسيرة.
وأضاف بلير، في بيان، إن هذه المساهمة المالية تأتي ضمن مساعدات عسكرية قيمتها 500 مليون دولار كندي تعهد بها رئيس الوزراء، جاستن ترودو، لكييف في يونيو الماضي.

وتدعم كندا علناً وبقوة مواقف كييف، ويوجد بها أحد أكبر التجمعات في العالم للأوكرانيين.

أوكرانيا: ثلاثون اشتباكًا قتاليًا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في أوكرانيا، اليوم الأحد، أنه على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وقع أكثر من 30 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية في أوكرانيا مع استمرار الحرب.

وذكرت الهيئة- في بيان، نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- "تبقى قوات الدفاع الأوكرانية في موقف دفاعي في شرق وجنوب أوكرانيا، بينما تواصل عمليتها الهجومية في اتجاه منطقة ميليتوبول والغارات الهجومية على محور باخموت وتدمير العدو، وتحرير الأراضي المحتلة مؤقتا خطوة بخطوة والحصول على موطئ قدم، واليوم شن الاتحاد الروسي ضربات جوية وصاروخية على أوكرانيا".

عاجل