رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: تسجيل 178 انفجارًا في سومي جراء القصف الروسي خلال 24 ساعة

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أفادت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي الأوكرانية بأن القوات الروسية هاجمت المنطقة 34 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 179 انفجارًا.

هجوم روسي في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الإدارة القول "إنه خلال الساعات الماضية، هاجمت القوات الروسية المناطق الحدودية لمنطقة سومي 34 مرة ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين".

وعلى وجه الخصوص، تعرضت كراسنوبيليا، نوفا سلوبودا، بيلوبيليا، خوتين، فيليكا بيساريفكا، يوناكيفكا، إسمان، فوروجبا، وزنوب-نوفورودسكي لنيران روسية.

وفي منطقة كراسنوبيليا، شن الروس ضربات مدفعية (15 انفجارا) وقصفا بقذائف الهاون (49 انفجارا) بالإضافة إلى ذلك، أطلقت مروحيات روسية أربعة صواريخ جو-أرض غير موجهة من الأراضي الروسية.

وفي بيلوبيليا، أطلق الروس 6 صواريخ جو-أرض غير موجهة من طائرة هليكوبتر وهاجموا بالمدفعية (11 انفجارا).

وفي مجتمع فيليكا بيساريفكا، أطلق الروس النار بالمدفعية (18 انفجارا) حيث قتل مدني وأصيب آخر بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الطائرات الروسية 6 صواريخ جو-أرض غير موجهة.

وفي فوروجبا، شن الروس ضربات مدفعية (9 انفجارات) حيث أصيب مدني.

إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية فوق القرم

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية كانت تحلق في سماء منطقة جنوب غرب شبه جزيرة القرم مساء أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت موسكو وذلك بعد ساعة من إعلانها أن قواتها أسقطت مسيرتين أوكرانيتين في نفس المنطقة.
وذكر ميخائيل رازفوزاييف حاكم سيفاستوبول، وهي أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم وميناء رئيسي على البحر الأسود، أن حطام الطائرة المسيرة الثالثة سقط فوق أرض زراعية ولم يتسبب في حدوث أي أضرار.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أيضاً طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود. ولم تتمكن "رويترز" من التحقق من صحة التقارير.

روسيا تعلن تدمير مصنع دبابات في أوكرانيا

أعلنت روسيا ممثلة في وزارة الدفاع الروسية تدمير مصنع للدبابات كانت تستخدمه قوات كييف لإعادة تأهيل وصيانة الدبابات والمدرعات، ونقاط مراقبة وقيادة للجيش الأوكراني.

وأضافت الوزارة في بيان أذاعته قناة روسيا اليوم، أن المدفعية الروسية دمرت محطتي رادار AN/TPQ-50 أمريكيتي الصنع في منطقتي بيشانويه وبتروبافلوفكا في مقاطعة خاركوف.

عاجل