رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر من أوائل الدول في تقديم يد العون للمغرب وليبيا

نشر
دعم مصر لليبيا
دعم مصر لليبيا

أكد النائب رزق علواني، عضو مجلس الشيوخ، أن الدعم المصري غير المسبوق لكل من ليبيا والمغرب بتوجيهات الرئيس السيسي، يؤكد أن مصر لم تتوانى أبدا عن نجدة أشقائها والوقوف بجوارهم في كل المحن.

وأشار علواني في تصريح صحفي له اليوم، إلى تقديم الرئيس السيسي خالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا، جراء الإعصار والفيضانات المدمرة، وتوجيهاته الفورية للحكومة ومختلف الأجهزة المعنية، بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم، موجها الشكر لأجهزة الدولة، لاسيما القوات المسلحة، على الجهود الدؤوبة وسرعة التنسيق مع الأشقاء في ليبيا والمغرب للوقوف بجانبهم فى هذه المحنة الأليمة، والتواجد في قلب الأزمة للمساندة والدعم.

وقال عضو مجلس الشيوخ: توجيهات الرئيس بتوفير إعانات عاجلة لأسر المتوفين في ليبيا يؤكد تضامن الدولة معهم ويخفف من مصابهم الجلل.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي، تجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني، لعدم تحميل الأشقاء في ليبيا أية أعباء، وللتخفيف من نكبة الفيضانات المدمرة.

وتابع النائب رزق علواني: توجيهات الرئيس السيسي في الأزمة الليبية والمغربية، لاقت إشادة وتقدير الجميع، خصوصا وأن مصر كانت من أوائل الدول التي سارعت للنجدة والإغاثة.

عاجل