رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: توصيات الحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية سنأخذها في الاعتبار

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع توصيات ومقترحات مجموعات العمل المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية سيتم أخذها في الاعتبار؛ لتكون جزءا من الخطة الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، مجموعات العمل ومناقشة أولويات الخطة، والاستماع إلى آراء الطلاب والمعلمين، وذلك في إطار ثاني فاعليات الحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (2024 - 2029) بالتعاون مع "يونيسيف" مصر بمحافظة الأقصر.

وتفقد الدكتور رضا حجاري مجموعات العمل التي ناقشت الأولويات المتعلقة بمحاور الوصول والمشاركة، والإنصاف والشمول، وجودة التعلم والتدريس، والحوكمة والإدارة.

كما أجرى الوزير حوارا مع مجموعات العمل حول آلية تحقيق كل محور، وتلخيص النتائج وصياغة المقترحات، حيث استمع الوزير إلى استعراض الملاحظات الختامية والمقترحات الخاصة بالحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية.

رضا حجازي يستمع لآراء طلاب الحوار المجتمعي

كما استمع الوزير إلى آراء عدد من الطلاب المشاركين في الحوار المجتمعي حول المنظومة التعليمية، ورؤيتهم في خطة الوزارة، حيث أشادت إحدى الطالبات بوجود الدقة والشفافية في تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وأخذ كل طالب حقه.

واقترح طالب آخر بأن تكون الأنشطة إجبارية وليست اختيارية، وجعل التعليم متعة وتكون المدرسة جاذبة له، في حين اقترحت طالبة أخرى زيادة الاهتمام باكتشاف الموهوبين، كما اقترح طالب آخر بأن يكون هناك أكثر من امتحان على مدار العام لتحديد مستوى الطالب، حيث أثنى الوزير على آراء الطلاب وأدائهم في طرح الرؤى والمقترحات.

كما استمع الوزير إلى أراء مجموعة من المعلمين والعاملين في مجال التربية والتعليم الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الحوار المجتمعي في محافظة الأقصر، مشيدين بجهود الدكتور رضا حجازي في تطوير العملية التعليمية، والاهتمام بقضايا ومشاكل المعلمين. وفي الختام قدم الوزير الشكر لجميع الحاضرين على مدى التزامهم وتحمل المسئولية، مقدرا جهودهم.

حجازي يؤكد حرص «التعليم» على رفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والأسرة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة تحرص على تخفيف ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والأسرة المصرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التعليمية ضمن الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد، أن وزارة التعليم تسهم فى توفير كافة المستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة جدا من خلال معارض "أهلا مدرستي" على مستوى جميع المديريات التعليمية بالتعاون مع المحافظات.

معرض أهلا مدرستي في أسيوط

وافتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، عددًا من المشروعات التعليمية، وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والدكتور صبري خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

وافتتح الوزير معرض "أهلا مدرستي" بالمدرسة الثانوية بنات، والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المحافظة، لتقديم كافة مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وتفقد الوزير أجنحة المعرض والذى تتضمن كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة للزي المدرسي، والشنط المدرسية، والأدوات المكتبية بهدف خدمة الطلاب وأولياء الأمور بالمحافظة بسعر مخفض.

وتوجه الوزير عقب ذلك، إلى افتتاح مدرسة ترعة السواحل للتعليم الأساسي بمدينة أرمنت والتي أنشأتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير مركز أرمنت، حيث تفقد الوزير عدد من الفصول وحجرات الأنشطة بالمدرسة.

والجدير بالذكر أن المدرسة تمتد على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع، بإجمالي عدد فصول ٢٢ فصل، لخدمة أهالي مدينة أرمنت.

عاجل