رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع الزي المدرسي بمدرسة رشدي الصناعية الفنية

نشر
مشروع الزي المدرسي
مشروع الزي المدرسي

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، مشروع الزي المدرسي، في مدرسة رشدي الصناعية الفنية للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية.

وتابع الوزير والمحافظ ورش العمل لقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، وتفاصيل إنتاج الطالبات للزي المدرسي للمحافظة، وذلك في إطار متابعة استعدادات العام الدراسي الجديد.

مشروع الزي المدرسي

إجراء حوار مع الطالبات حول مشروع الزي المدرسي

وأجرى الوزير والمحافظ حوارًا مع الطالبات حول كيفية استفادتهن من تعليمهن من خلال قسم الملابس الجاهزة، ومشروع الزي المدرسي، حيث أفادت الطالبات بأنهت تدربن من خلال المدرسة على إنتاج الملابس بكل أنواعها وتقديمها بأقل الأسعار، ليتحول تعليمهم الدراسي والفني إلى منتج يطلبه السوق المحلية والعالمية، ويساعد في حل أزمة ارتفاع الأسعار، وإخراج منتج صنع بأيدي طالبات المدرسة.

ووجه وزير التعليم بتوسيع نشاط إنتاج المدرسة بالتعاون مع رئيس الغرفة التجارية، للتصدير خارج الإسكندرية.

مشروع الزي المدرسي

إطلاق مبادرة لتنشيط التصنيع

وفي الإطار ذاته، أطلقت المديرية مبادرة لتعزيز قدرة طلاب التعليم الفني على التصنيع بأفضل خامة وأحسن جودة، فضلًا عن تعاقد المدرسة لتوفير الزي المدرسي لمدارس المحافظة سواء مدارس اللغات واللغات المتميزة والمدارس الحكومية بالمحافظة، لتصنيع الزي المدرسي لهم عبر المدارس الزخرفية وأقسام الخياطة والتطريز بالمدارس الفنية.

مشروع الزي المدرسي

افتتاح معرض سفراء الخير

وافتتح الوزير والمحافظ معرض سفراء الخير المجاني بالمدرسة، الذي يُقدم جميع مستلزمات المدرسة مجانًا، حيث يتضمن المعرض الزي المدرسي، والزي الرياضي المدرسي، والشنط المدرسية، والأدوات المكتبية، والأحذية ليتم توزيعها بدون مقابل لمساعدة الطلاب غير القادرين.

وأثنى الوزير والمحافظ على المعرض الذي يُعد من الأعمال الخيرية للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، مُوجهًا الشكر لكل القائمين عليه.

مشروع الزي المدرسي

وخلال زيارة الوزير والمحافظ للمدرسة، تم إطلاق مبادرة «انزل اشتغل» على مستوى المحافظة، لتوفير فرص عمل لخريجي مدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والفندقي.

وأشاد الوزير بهذه المبادرة، مُؤكدًا أن مدارس التعليم الفني تعمل على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

عاجل