رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كولر يتحدث عن تجربته مع الأهلي وسر اختفاء اللاعبين في مونديال الأندية

نشر
مارسيل كولر
مارسيل كولر

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن العمل في نادي بحجم الأهلي له جاذبية خاصة ودائما أردت إخراج أفضل ما لدي مع الفريق.

وقال كولر في حوار مع موقع "ترانسفير ماركت": "يجب أن تكون قادرًا على التكيف كمدرب. على سبيل المثال، كان علينا أن نطلب بعض الأدوات والأجهزة من أوروبا. وانتهى بنا الأمر بالانتظار لمدة 9 أشهر".

وأوضح كولر، الجماهير تحب النادي أكثر من أي شيء آخر، ودائما هم متحمسون والتعادل بالنسبة لهم يساوي هزيمة.

وعن فلسفته مع الفريق قال كولر :" لا بد لي من التعاطف مع هموم ومشاكل مع بعض اللاعبين، لا يمكنك تحقيق النجاح إلا إذا كنت صارمًا وصارمًا، مع لاعبين آخرين، لا يمكنك توصيل الفكرة إلا إذا كنت تشع بالدفء والتقارب".

وحول اكتشافه النجم الألماني لوكاس بودولوسكي خلال تجربته بكولن، قال: "يتمتع بقوة لا تصدق ولديه قدم يسرى قوية. كمدرب، اضطررت في كثير من الأحيان إلى إبطائه، وأنا فخور وسعيد للغاية من أجل لوكاس لأنه حظي بمسيرة رائعة واستثنائية".

وروى كولر موقف في شهر رمضان :" ما زلت أتذكر مباراة في كأس العالم للأندية، بعد نهاية الشوط الأول، كنت أتساءل أين كان اللاعبون البدلاء، لم يقوموا بالإحماء خلف المرمى، لقد أبلغني أحد المسئولين بأنهم في غرفة الملابس للصلاة، هذا طبيعي في مصر".

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الهزيمة أمام اتحاد العاصمة في السوبر الأفريقي

وصلت منذ قليل بعثة الأهلي مطار القاهرة عائدة من السعودية، بعد انتهاء مشاركة الفريق الأحمر في مباراة السوبر الأفريقي، والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف لصالح اتحاد العاصمة الجزائري.

ويبدأ الأهلي الاستعداد لمباراته ضد المصري البورسعيدي يوم الثلاثاء المقبل في افتتاحية الدوري المصري.

وفاز اتحاد العاصمة باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أحرز زين الدين بلعيد هدف المباراة الوحيد فى شباك الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وقاد عبد الحق بن شيخة، المدير الفنى لاتحاد العاصمة، فريقه للفوز باللقب، بعدما حقق معه كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المنصرم، بينما خسر الأهلي البطولة مع مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي خسر لقبه الثاني مع الأحمر منذ توليه قيادة الفريق.

وبدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، رحلة استكشاف فريق المصري البورسعيدي، حيث طلب من معاونيه ضرورة توفير بعض المباريات الودية التي خاضها الفريق، للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوفه قبل ملاقاته بالجولة الأولى لمسابقة الدوري، خاصة بعد سلسلة التدعيمات التي أجراها المصري على صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية.

عاجل