رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجوازات والهجرة» تسهل الإجراءات للراغبين في استخراج المستندات الشرطية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

أكاديمية الشرطة تنظم ندوة تثقيفية لفضيلة المفتي بمناسبة المولد النبوي الشريف


بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمت أكاديمية الشرطة بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية ندوة تثقيفية للضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية، حاضر فيها فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتى الديار المصرية ، بعنوان (الاحتفال بـالمولد النبوي الشريف - دروس وعبر).

دارت فعاليات ندوة “المولد النبوي” حول بعض الجوانب من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم - وصفاته الكريمة قبل بعثته كالصدق والأمانة وقيمتها بالنسبة لرجال الأمن.

 كما تناولت الندوة -بمناسبة المولد النبوي- المواقف التي مر بها أشرف الخلق سيدنا محمد والعمل على اتباعها والاقتداء بها، وفى ختام الندوة أجاب فضيلة الدكتور مفتى الجمهورية على بعض الأسئلة.

دورة تدريبية بأكاديمية الشرطة بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات


وفي وقت سابق عقدت وزارة الداخلية دورة تدريبية بمقر أكاديمية الشرطة لطلبة وطالبات كلية الشرطة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 13/8/2023م حتى يوم الأربعاء 16/8/2023م ، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات. 

تعرف خلالها الطلبة والطالبات على ماهية قواعد الأمم المتحدة (نيلسون مانديلا) لمعاملة السجناء من خلال دراسة التطور التاريخي لقواعد معاملة السجناء والإلمام بالمبادئ الأساسية المنظمة لتلك القواعد، وتم استعراض بعض تجارب الدول فى آلية التفتيش الداخلية كما ورد بكتيب تقييم مدى الامتثال لقواعد "نيلسون مانديلا" قائمة لآليات التفتيش الداخلية ، وفهم حقوق النزلاء ومعاملتهم وفقا لقانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وقواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء .

 

وفى ختام الدورة تم استعراض أهم الإنجازات الوطنية فى مجال تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل بالوزارة والذى انعكس على الطلبة والطالبات بمزيد من التثقيف والفهم والوعى بالقواعد الدولية والأممية فى مجال معاملة السجناء للوصول إلى تطوير أداء هؤلاء الطلبة بمجرد انخراطهم فى مجالات العمل الأمني في المستقبل القريب عقب التخرج.

عاجل