رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجوازات والهجرة» تقدم تسهيلات لكبار السن والمرضى

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

تسهيل للحالات المرضية

قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

خصّصت وزارة الداخلية مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات المتعلقة بقطاع الأحوال المدنية للمواطنيين، والتي توفر الكثير من الوقت والمجهود على المواطنيين، كما حدّدت الوزارة أرقامًا للتواصل لتقديم الخدمات والاستفسارات للمواطنيين.

الأحوال المدنية

كما يمكن التوجه إلى منازل كبار السن وذوي الهمم لتقديم خدمات الأحوال المدنية، إذ حدد قطاع الأحوال المدنية رقم 15341 لكبار السن والحالات الخاصة من ذوي الهمم للرد على كل الاستفسارات وتقديم المساعدات لهم والمتعلقة بقطاع الأحوال المدنية.

وتتيح وزارة الداخلية للمواطنيين استخراج بطاقات الرقم القومي، واستخراج الأوراق الثبوتية الفورية من خلال مكاتب الخدمات الجماهيرية والشركات والمؤسسات الكبرى، كما خصّصت وزارة الداخلية أيضًا رقم 15340.

ماكينات لاستخراج شهادة الميلاد

كما طرحت ماكينات الأحوال المدنية لاستخراج شهادة الميلاد في العديد من الأماكن في القاهرة والجيزة وغيرها من المحافظات، كما وضعت ماكينات الأحوال المدنية فى عدد من المناطق التي يتردد عليها الكثير من المواطنيين منها مطار القاهرة الدولي، مطار الغردقة، مول العرب في أكتوبر، مطار شرم الشيخ، أماكن ماكينات الأحوال المدنية في القاهرة والجيزة، مقر مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية، مقر قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، مول سيتي ستارز مدينة نصر.

عاجل