رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج «لياقتي مهارتي» يسعى لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في جنوب سيناء

نشر
برنامج لياقتي مهارتي
برنامج لياقتي مهارتي

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء محمد فتحي توفيق، أن برنامج الرياضة من أجل التنمية "لياقتي مهارتي" بمركز التنمية الرياضية بشرم الشيخ، يسعى إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء - في بيان، اليوم الأحد- إن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للفتيات من خلال الرياضة.. ويتضمن 4 دروس؛ الأول بعنوان "أنا عارفة نفسي" تحت شعار "أفضلي دوري هتكتشفي وتطوري"، والثاني "أنا جميلة" تحت شعار "سيبك من المرايا جمالك حكاية"، و الثالث "أقبل نفسي واحترمها"، والرابع "عادات صحية".

ولفت وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء إلى أن الفعاليات تقام تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف 3 آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر.

وأضاف توفيق أن المرحلة الأولى والثانية من البرنامج استهدفت 7 مراكز على مستوى جنوب سيناء، لافتا إلى أن البرنامج يتم في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة، وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري.

وأكد أن الفتاة والمرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.

ويأتي ذلك في إطار انطلاق فعاليات المرحلة الرابعة من مشروع برنامج الرياضة من أجل التنمية "لياقتي مهارتي" بمركز التنمية الرياضية بشرم الشيخ، من خلال التسجيل الفعلي وملء الاستمارات.

عقود عمل جديدة لذوى الهمم بمحافظة جنوب سيناء


مديرية عمل محافظة جنوب سيناء سلمت -في وقت سابق- عقود عمل جديدة لذوي همم من أبناء "المحافظة "،وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة حصر للمنشآت ،وتدربب وتشغيل ذوي الهمم ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بدمج ذوي الهمم في سوق العمل..وجاء في البيان تسليم مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء 8 عقود جديدة ، لذوي همم لتعيينهم داخل إحدى المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ.

عاجل