رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 35 مركب صيد مجانا للصيادين الأكثر احتياجا في كفر الشيخ

نشر
مراكب صيد
مراكب صيد

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ، تسليم 35 مركب صيد جديدة مطابقة للمواصفات مجانا على الصيادين من الأسر الأكثر احتياجا في قرية الشخلوبة التابعة لمركز سيدي سالم بالتعاون مع جمعية الشفاء للأبحاث الطبية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ - خلال حفل التسليم اليوم الأحد - أنه سيتم التواصل مع الصيادين مستقبلاً لإجراء الصيانة اللازمة للمراكب أو إصلاح أي عطل قد يطرأ على مركب الصيد مجانا.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أنه سبق تسليم 48 مركب صيد خلال يناير الماضي، ضمن مبادرة "بر أمان" ، بالتعاون بين المحافظة، ووزارة التضامن الاجتماعي، والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك.

تنفيذ 75 مشروعاً بمطوبس في كفر الشيخ
 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط، انتهى من تنفيذ 75 مشروعاً بمركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، ويضم المركز 5 وحدات محلية بها 18 قرية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الوزارة تتولى من خلال الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ المشروعات المستهدفة بـ25 مركزاً فى 10 محافظات، وتضم 741 قرية وتوابعها، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، وتشمل، إنشاء مجمعات خدمات المواطنين، ومجمعات خدمات زراعية، وإنشاء ورفع كفاءة وتطوير مراكز الشباب، والكبارى على المجارى المائية، والمنشآت الصحية، ونقاط الإسعاف، ومنشآت خدمات التضامن الاجتماعى، ومشروعات الكهرباء والإنارة العامة، والطرق، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء عمارات "سكن كريم" للمواطنين.

عاجل