رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ليلة تاريخية لمحمد صلاح.. ليفربول يصعق وولفرهامبتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
ليفربول وولفرهامبتون
ليفربول وولفرهامبتون

حقق فريق ليفربول فوزا مهما وصعبا على نظيره وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على استاد مالينيو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو في الدقيقة 55 بعد تمريرة من جوتا إلى محمد صلاح سددها  الأخير نحو المرمى وتابعها جاكبو ويحرز منها هدف التعادل لليفر، وآندي روبرتسون الثاني في الدقيقة 85  بعد صناعة من صلاح أيضا.

وأضاف هارفي إليوت الهدف الثالث لـ ليفربول في الدقيقة 90+1، بعد صناعة ثالثة من محمد صلاح، في حين أحرز هدف وولفرهامبتون الوخيد هوانج تشان في الدقيقة 7..

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 13 في صدارة الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 3 في المركز الخامس عشر.

ويواصل ليفربول سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحقق الفوز الرابع على التوالي بعدما خاض 5 مباريات.

محمد صلاح في قائمة المرشحين.. موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2023

يبحث الكثير عن موعد إقامة حفل الكرة الذهبية 2023 ، إذ يتواجد محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة المرشحين للجائزة.

وفقًا لما أعلنته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ، يقام حفل الكرة الذهبية 2023  يوم 30 أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، وسيتم خلال الحفل تقديم الجائزة المرموقة إلى أفضل لاعب في العالم.

وتشير التوقعات إلى اقتراب ليونيل ميسي من الجائزة للمرة الثامنة، بعدما قاد منتخب الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 في قطر.

قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023  تضم 30 لاعبا، أبرزهم  الأرجنتيني ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي و كيليان مبابي و كريم بنزيما وكيفين دى بروين.
وكانت أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن موسم 2023 والتي ضمت العديد من اللاعبين.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي على رأس القائمة لجائزة الأفضل بالعالم.

وتضم قائمة أفضل اللاعبين على مستوى العالم وفقا للمجلة الفرنسية الشهيرة كل من: المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي، الكرواتي جفارديول مدافع مانشستر سيتي، الألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ، الحارس الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد.

القائمة ضمت أيضا كل من الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني، راندال كولو مواني مهاجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب ماشستر سيتي، بالإضافة إلى صانع الألعاب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، والإنجليزي الشاب بوكايو ساكا نجم فريق أرسنال..

يذكر أن آخر المتوجين بجائزة الكرة الذهبية هو الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد الإسباني السابق واتحاد جدة الحالي.

 

عاجل