رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. وزير الداخلية الجزائري يصل ليبيا على رأس وفد وزاري

نشر
ليبيا
ليبيا

وصل وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد، إلى ليبيا على رأس وفد يضم وزير الصحة الجزائري ووزيرة التضامن ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري، وذلك في إطار المساعدات التي أعلنت الجزائر إرسالها لهذا البلد إثر الإعصار الذي ضرب عددا من مدنها.
واستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، الوفد الجزائري عقب وصوله إلى العاصمة الليبية طرابلس.

 

إيفاد المساعدات اللازمة إلى ليبيا على إثر الإعصار


وأكد وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد، في تصريح صحفي، عقب وصوله إلى طرابلس، استعداد بلاده لإيفاد المساعدات اللازمة إلى ليبيا على إثر الإعصار الذي مس عددا من مدنها.
كان فريق الحماية المدنية الجزائرية قد وصل أمس إلى مطار معيتيقة الليبي، وذلك في إطار المساعدات التي أعلنت الجزائر إرسالها إلى ليبيا.
 

فرنسا تعلن إرسال فرق طبية لإنشاء مستشفى ميداني في ليبيا


أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء، إرسال فرق طبية إلى ليبيا لإنشاء مستشفى ميداني خلال مدة تتراوح بين 24 و48 ساعة لإنقاذ وتقديم المساعدات العاجلة للسكان المتضررين من الفيضانات جراء العاصفة "دانيال" التي ضربت شرق ليبيا.
 

وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى أن الرئيس الفرنسي قرر إرسال فرق طوارئ من الأمن المدني ومستشفى ميداني"، أي نحو "50 فردا مدنيا وعسكريا للمساهمة في علاج 500 شخص يوميا". 


 

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين قد أكد في وقت سابق "سيغادر أول فريق طبي هذا المساء حتى يصبح كل شيء جاهزا للعمل خلال 48 ساعة".
 

وأعربت فرنسا عن تضامنها الكامل مع الشعب الليبي في محنته عقب مقتل أكثر من ألفي شخص في ليبيا بعد أن تسببت العاصفة دانيال في فيضانات مدمرة اجتاحت أحياء بأكملها ودمرت منازل في عدة بلدات ساحلية في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا. 
 

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر، إن فرنسا أحيطت علما ببالغ الأسى بالتداعيات الوخيمة التي خلفتها عاصفة "دانيال" التي ضربت شمال شرق ليبيا وأسفرت عن آلاف الضحايا والجرحى، وتتقدم فرنسا بتعازيها إلى عائلات الضحايا وتعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب الليبي في هذه المحنة. 
 

وأدت السيول الناجمة عن عاصفة عاتية إلى انهيار سدود وجرف مبان وتدمير ربع مدينة درنة الواقعة في شرق ليبيا بعد مرور العاصفة "دانيال"، وسط مخاوف من فقد ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص الثلاثاء، فيما أفادت آخر حصيلة لجهاز الطوارئ الليبي الثلاثاء أن 2300 شخص على الأقل لقوا حتفهم.  

 

عاجل