رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: إطلاق مبادرة للتخفيف عن صغار الفلاحين المتعثرين مع البنك الزراعي

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن الرئيس السيسي قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2024.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته عقب افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، أنه وجه الحكومة لتنفيذ حزمة من القرارات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، على النحو التالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من 300 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لتصبح 4000 جنيه بدلًا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 15%.
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه.
  • سرعة زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.
  • إطلاق البنك الزراعي مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين المتعثرين قبل يناير 2022.
  • إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

الرئيس السيسي في بني سويف

ووصل الرئيس السيسي، اليوم السبت، إلى محافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات، ومتابعة ما يتم تنفيذه من جهود التنمية على أرض المحافظة.

كلمة للرئيس فور وصوله بني سويف
وأوضح الرئيس السيسي، فور وصوله محافظة بني سويف: «في كل مرة بقابل المتطوعين الشباب وأشوف جهودهم الجميلة بقول رغم كل الظروف الصعبة محدش هيوقفنا في الطريق اللي ماشيين فيه، علشان نغير حياة أهالينا».

زيارة سيدة في منزلها

واستجاب الرئيس السيسي لطلب سيدة، وتوجه لزيارتها في مسكنها، أثناء زيارته قرية سدس الأمراء، في مركز ببا، بمحافظة بني سويف.

الرئيس السيسي يدير حوارًا مع أهالي بني سويف

وأدار الرئيس السيسي حوارًا مع الآلاف من أبناء محافظة بني سويف ومتطوعي التحالف وحياة كريمة، الذين كانوا في استقباله لدى وصوله المحافظة، اليوم السبت.

وحرص الرئيس السيسي على تقديم واجب العزاء لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار دانيال في ليبيا، وذلك خلال زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.

مشروعات مبادرة حياة كريمة في بني سويف

ونفذت الحكومة العديد من المشروعات التنموية الكبرى داخل محافظة بني سويف، منذ عام 2014، بتكلفة وصلت إلى 144 مليار جنيه.

وشهد مركزا ببا وناصر في بني سويف تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تم تنفيذها داخل 12 وحدة محلية قروية، و54 قرية رئيسية، بخلاف النجوع والكفور والتوابع.

وبلغ عدد المشروعات المنفذة بالمركزين نحو 1616 مشروعًا، بتكلفة 12 مليار جنيه، في عدد من القطاعات المهمة، على رأسها الصرف صحي ومياه شرب والغاز الطبيعي، والاتصالات والتعليم، الشباب والرياضة والكهرباء والطرق وتبطين الترع والكباري ومجمعات الخدمات الحكومية.

عاجل