رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه على التوازي مع جهود تحقيق التنمية الاقتصادية، كانت إرادتنا لتحقيق حالة مماثلة، على المستوى السياسي إيمانا منى، بأن حيوية المجتمع المصري بكافة مكوناته، هي إضافة إيجابية للدولة، ودلالة على ثرائها، وقدرتها على الابتكار والإبداع.

أضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته على هامش زيارته لمحافظة بني سويف- أنه دعا للحوار الوطني، تلك الدعوة التي جمعت النسيج المصري، من جميع عناصره، وقد كانت الحزمة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، مشجعة على الاستمرار فيه.

أكد الرئيس السيسي "كانت استجابتي فورية لما تم التوافق عليه من القوى السياسية والمجتمعية، المشاركة في الحوار وأصدرت توجيهاتي للحكومة بدراستها، ووضع آليات تنفيذها والبدء فى تفعيل هذه الآليات".

خطاب مكاشفة ومصارحة حمل رسائل عدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جموع الشعب المصري خلال زيارته التفقدية لقرية "سدس الأمير" بمحافظة بني سويف، اليوم السبت.

الرئيس السيسي خاطب المصريين بمصارحة "أنا مش بعيد عنكم وطول عمري واحد منكم، حاسس ومنتبه لحجم المعاناة" مشددًا على جهود الحكومة في رفع المعاناة عن المواطنين "الدولة بتعمل ما يمكن لتخفيف التحدي والصعوبات.. والله لو فرصة ما هنتأخر".

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثنى على صلابة وتحمل المصريين "موقف المصريين مقدر تماما.. تحملكم جبر خاطر كبير ليا شخصيا" موجها رسالة طمأنينة للمواطنين "الظروف صعبة الناس مستحملة وساكتة كتير لكن بطمنكم مش سايبين حاجة نقدر نعملها ومابنعملهاش".

أوضح الرئيس السيسي خلال كلمته "مصر سياستها سليمة وما بنعلمش حاجة وحشة، ربنا ساترها علينا.. قولوا يارب يعينا كلنا" مشددًا على أن "أحلامكم هي ذاتها أحلامي".

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لتصبح 4000 جنيه بدلًا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته عقب افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، أنه وجه الحكومة لتنفيذ حزمة من القرارات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، على النحو التالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من 300 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة
  • زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لتصبح 4000 جنيه بدلًا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15%
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه
  • سرعة زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة
  • إطلاق البنك الزراعي مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين المتعثرين قبل يناير 2024
     

مشاريع مبادرة حياة كريمة في بني سويف

ونفذت الحكومة -تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي- العديد من المشروعات التنموية الكبرى داخل محافظة بني سويف، منذ عام 2014، بتكلفة وصلت إلى 144 مليار جنيه.

وشهد مركزا ببا وناصر في بني سويف تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تم تنفيذها داخل 12 وحدة محلية قروية، و54 قرية رئيسية، بخلاف النجوع والكفور والتوابع.

 


 

عاجل