رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 6 سنوات لسايس تسبب في وفاة ابنه ببولاق الدكرور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة سايس، بالسجن المشدد 6 سنوات، بتهمة ضرب ابنه حتى الموت في بولاق الدكرور.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الناصر حسانين، وعضوية المستشارين حسين فاضل عبد الحميد وعماد الدين عيسي الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر رأفت عبد التواب.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 8438 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 1493 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة قيام المتهم أحمد فكري، 45 سنة، سايس، بدائرة قسم بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بضرب نجله «مهند» مع سبق الإصرار؛ لتقويم سلوكه وتأديبه فانقلب تهذيبه إلى تعذيب.

وتبين أن المتهم انهال عليه ضربًا باستخدام «قطعة خشبية، سلك كهربائي» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو ضرورة مهنية أو حرفية، فأحدث إصابته التي أودت بحياته بيد أنه لم يقصد من تعديه ذلك قتلا، ولكن أفضى ضربه إلى موته.

المتهم بقتل أخيه في حلوان: «مكنش قصدي»


أمرت النيابة العامة بحلوان، بحبس المتهم بقتل شقيقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وقال المتهم أمام النيابة العامة إنه ارتكب الواقعة دون قصد، وأن مشاجرة وقعت بينه والضحية مما اضطره إلى ضربه على رأسه ودفعه فسقط على السلم وأصيب بكسور وكدمات أدت إلى وفاته، “مكنش قصدي”.


البداية عندما تلقى قسم شرطة حلوان، بلاغًا من الأهالي بوقوع جريمة قتل بشارع عيد يونس، وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين محمد مناع، وشقيقه إبراهيم، بسبب الخلاف على المخدرات وتطور الأمر وقام الأول بقتل الثاني.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث قسم شرطة حلوان من القبض على المتهم، وجار مناقشته حول ملابسات الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

«غزيته غصب عني».. اعترافات المتهم بقتل صديق عمره


أدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول قتل صديق عمره، معترف بأنهم تخبص من حيا صديقه خلال مشاجرة بينهما، "والله وزة شيطان".

واستمعت جهات التحقيقات للمتم خلال التحقيق معه، وكشف أن خلافات وقعت بينه وبين صديقه، ووقعت مشاجرة بينهما وخلالها وجه التهم طعنة انهت حياة المجني عليه، "مكنش قصدي اقتله.. غزيته غصب عني".

وانتقل المتهم وسط حراسة أمنية مشددة، لمسرح واقعة قتل شاب على صديقه خلال مشاجرة بينهما بنطاق قسم شرطة بدر، بسبب خلافات مالية، ومثل المتهم الجريمة أمام النيابة العامة ورجال المعمل الجنائي وسط حراسة أمنية مشددة، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة إرسال تقرير مفصل عن الصحيفة الجنائية للمتهم.

وكشفت التحقيقات أن البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة شاب بمدينة بدر، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود العيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة بمحيط المكان لكشف ملابسات الواقعة.

تم القبض على المتهم بقتل المجنى عليه بسبب وقوع مشادة بينهما تطورت لمشاجرة تعدى فيها الجاني بسكين على المجنى عليه متسببًا في إنهاء حياته، وتم تحرير محضر بالواقعة.

عاجل