رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يقف دقيقة حداد على أرواح المصريين ضحايا إعصار ليبيا

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي الحاضرين من أبناء محافظة بني سويف للوقوف دقيقة حداد على  أرواح المصريين من ضحايا إعصار "دانيال" في ليبيا.

في لفتة إنسانية، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تهدأة طفلة دخلت في نوبة بكاء لدى رؤيتها للرئيس خلال زيارته التفقدية لقرية "سدس الأمراء" اليوم السبت.

الرئيس السيسي داعب الطفلة وطالبها بالتوقف عن البكاء قبل أن يقبل رأسها ويطلب من الآلاف المتحتدشين "نسقف لها كلنا".

وأدار الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارا مع الآلاف من أبناء محافظة بني سويف ومتطوعي التحالف وحياة كريمة كانوا في استقباله لدى وصوله المحافظة اليوم السبت.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم واجب العزاء لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار دانيال في ليبيا وذلك خلال زيارته لقرية "سدس الأمراء" اليوم السبت.

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قرية "سدس الأمراء" بمحافظة بني سويف لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة.

كان أهالي محافظة بني سويف قد احتشدوا، اليوم السبت، في انتظار تشريف الرئيس السيسي، في زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.

مشاريع مبادرة حياة كريمة في بني سويف

ونفذت الحكومة -تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي- العديد من المشروعات التنموية الكبرى داخل محافظة بني سويف، منذ عام 2014، بتكلفة وصلت إلى 144 مليار جنيه.

وشهد مركزا ببا وناصر في بني سويف تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تم تنفيذها داخل 12 وحدة محلية قروية، و54 قرية رئيسية، بخلاف النجوع والكفور والتوابع.

 

 

وبلغ عدد المشروعات المنفذة بالمركزين نحو 1616 مشروعًا، بتكلفة 12 مليار جنيه، في عدد من القطاعات المهمة، على رأسها الصرف صحي ومياه شرب والغاز الطبيعي، والاتصالات والتعليم، الشباب والرياضة والكهرباء والطرق وتبطين الترع والكباري ومجمعات الخدمات الحكومية.

محاور محافظة بني سويف

وحرصت الحكومة على تنفيذ محاور ضخمة داخل محافظة بني سويف، لربط شرق النيل بغربه، وحل مشكلة تقاطعات الطرق، وربط طرق ومحاور التنمية الأخرى ببعضها البعض، فضلًا عن سهولة التحرك بين المناطق الصناعية والزراعية.

محور عدلي منصور

ويعتبر محور عدلي منصور من المحاور الحيوية على مستوى إقليم الصعيد، إذ يربط بين طريق الصعيد الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي، مارًا بطريق الصعيد الزراعي.

ويصل إجمالي طول محور عدلي منصور إلى 7 كم بالمنازل والمطالع على طول المحور، ويضم 3 كباري، يصل طولها إلى 1 كيلو و400 متر، منها 680 مترًا على النيل، و450 مترًا على السكة الحديد والإبراهيمية والطريق الزراعي، و450 مترًا على طريق ديمو الفيوم.