رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «محدش هيوقفنا عن الطريق اللي ماشيين فيه رغم الظروف الصعبة»

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

خلال زيارته لمحافظة بني سويف، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم، لن يستطيع أحد أن يوقف الجهود التي تقوم بها الدولة.

وأوضح الرئيس السيسي، فور وصوله محافظة بني سويف: «في كل مرة بقابل المتطوعين الشباب وأشوف جهودهم الجميلة بقول رغم كل الظروف الصعبة محدش هيوقفنا في الطريق اللي ماشيين فيه، علشان نغير حياة أهالينا».

زيارة سيدة في منزلها

واستجاب الرئيس السيسي لطلب سيدة، وتوجه لزيارتها في مسكنها، أثناء زيارته قرية سدس الأمراء، في مركز ببا، بمحافظة بني سويف.

الرئيس السيسي يدير حوارًا مع أهالي بني سويف

وأدار الرئيس السيسي حوارًا مع الآلاف من أبناء محافظة بني سويف ومتطوعي التحالف وحياة كريمة، الذين كانوا في استقباله لدى وصوله المحافظة، اليوم السبت.

وحرص الرئيس السيسي على تقديم واجب العزاء لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار دانيال في ليبيا، وذلك خلال زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.

مشاريع مبادرة حياة كريمة في بني سويف

ونفذت الحكومة العديد من المشروعات التنموية الكبرى داخل محافظة بني سويف، منذ عام 2014، بتكلفة وصلت إلى 144 مليار جنيه.

وشهد مركزا ببا وناصر في بني سويف تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي تم تنفيذها داخل 12 وحدة محلية قروية، و54 قرية رئيسية، بخلاف النجوع والكفور والتوابع.

وبلغ عدد المشروعات المنفذة بالمركزين نحو 1616 مشروعًا، بتكلفة 12 مليار جنيه، في عدد من القطاعات المهمة، على رأسها الصرف صحي ومياه شرب والغاز الطبيعي، والاتصالات والتعليم، الشباب والرياضة والكهرباء والطرق وتبطين الترع والكباري ومجمعات الخدمات الحكومية.

محاور محافظة بني سويف

وحرصت الحكومة على تنفيذ محاور ضخمة داخل محافظة بني سويف، لربط شرق النيل بغربه، وحل مشكلة تقاطعات الطرق، وربط طرق ومحاور التنمية الأخرى ببعضها البعض، فضلًا عن سهولة التحرك بين المناطق الصناعية والزراعية.

محور عدلي منصور

ويعتبر محور عدلي منصور من المحاور الحيوية على مستوى إقليم الصعيد، إذ يربط بين طريق الصعيد الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي، مارًا بطريق الصعيد الزراعي.

ويصل إجمالي طول محور عدلي منصور إلى 7 كم بالمنازل والمطالع على طول المحور، ويضم 3 كباري، يصل طولها إلى 1 كيلو و400 متر، منها 680 مترًا على النيل، و450 مترًا على السكة الحديد والإبراهيمية والطريق الزراعي، و450 مترًا على طريق ديمو الفيوم.

محور الفشن

وتواصل وزارة النقل تنفيذ محور الفشن على النيل في بني سويف، ضمن خطة الحكومة لإنشاء محاور عرضية على نهر النيل على طول خط الصعيد.

ويبلغ طول محور الفشن 27 كم، وعرضه 22 مترًا، متضمنًا حارتين مروريتين بعرض 7.5 متر في كل اتجاه.

كما يشمل المحور تنفيذ 25 عملًا صناعيًا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، و19 كوبري، منها 5 كباري رئيسية، وهي كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى المجرى المائي للنيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر «القاهرة / أسوان» الزراعي الغربي، وكوبري بحر يوسف، وكوبرى على الطريق الصحراوي الغربي»، بجانب 6 أنفاق.

عاجل