رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لتاجر هيروين في المعادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، بمعاقبة عاطل بالحبس سنة مع الشغل و غرامة 10 آلاف جنيه بتهمة إحراز مخدر الهيروين .

وكانت النيابة العامة بالمعادي أمرت بإحالة المتهم "محمود . ر"  إلى المحكمة الجنائية بتهمة الاتجار في المواد المخدرة "الهيروين " بعدما كشفت التحقيقات أن المتهم أحرز جوهر مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت شهادة معاون مباحث المعادي أنه نفاذا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم في القضية رقم 3051 لسنة 2023 جنح المعادي توجه لضبطه وحال ذلك عثر بحوزته علي جوهر لـمخدر الهيروين، و ثبت بتقرير المعمل الكيميائي أن المضبوطات لمخدر الهيروين و قد وزن 5.40 جرام.

براءة أب وابنه من تهمة بيع مخدر الهيروين في إمبابة


وفي وقت سابق أصدرت محكمة جنايات الجيزة الدائرة السادسة جنايات، حكمها ببراءة كلا من " مجدي .م " ونجله سيد محبوسين علي ذمة القضية لاتهامهم بـالاتجار في الهيروين المخدر في إمبابة  .

وكشف أمر إحالة المتهمين الي محكمة الجنايات، بأنهم في فبراير الماضي بدائرة قسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيزة حازا واحرزوا بقصد الاتجار جوهراً مخدراً وهو الهيروين في غير الأحوال المصرح قانوناً.

وتضمنت شهادة معاون قسم شرطة إمبابة بالتحقيقات بأنه ونفاذاً لإذن النيابة العامة الصادر له بضبط وتفتيش المتهمان والدراجة البخارية وذلك لوجود تحريات دلته على قيامهم بالإتجار في المواد المخدرة فقام بضبط وتفتيش الأول وعثر بحوزته على 32 لفافة لجوهر الهيروين وهاتف والثاني عثر بحوزته على 12 لفافة لجوهر الهيروين ومبلغ مالي وهاتف وعثر بالدراجة علي 35 لفافة لجوهر الهيروين وأربعة أكياس متحجرة لجوهر الهيروين وميزان حساس ، وبمواجهتهم اقروا بإحرازهم المواد المخدرة بقصد الإتجار والهواتف للتواصل مع عملائهم والمبلغ المالي حصيلة التجارة والميزان لتجزئة المواد المخدرة والدراجة للتنقل وترويج المواد المخدرة.


ضبط أقراص مخدرة وحشيش وبانجو وهيروين في حملة أمنية بالفيوم

وجهت الأجهزة الأمنية عدة حملات أمنية بمنطقة دلة بالفيوم والمناطق المجاورة استهدفت متجرى وحائزى المواد الخدرة.

أسفرت جهودها عن ضبط 79 قضية إتجار بالمواد المخدرة) ضبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 52,900 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 140,950 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 1,950 كيلو جرام – كمية من مخدر الإستروكس وزنت 7,660 كيلو جرام – كمية من مخدر الآيس وزنت 1,735 كيلو جرام –  عدد 3350 قرص مخدر).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل