رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 6 سنوات لجزار يتاجر في الهيروين بالدقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، جزار بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في مخدر الهيروين بمنطقة الدقي.

أحالت النيابة العامة بالجيزة فى وقت سابق القضية رقم 978 لسنة 2023 جنايات الدقي، للمحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم "ح .ع"، 25 سنة، جزار، يوم 26 يناير الماضي، أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدرا الهيروين، والميثامفيتامين، في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابعت التحقيقات أن المتهم أحرز سلاح ناري "طبنجه"، دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها.

وتمكنت القوات من ضبط المتهم وبحوزته 235 كيسا بلاستيكيا يحتوي على كمية من مادة بيضاء اللون لجوهر مخدر، وكذا عثر معه على سلاح ناري "طبنجة" ومبلغ مالي.

وبمواجهته اقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة البيع والسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس.

ضبط 39 سلاحًا ناريا وتنفيذ 475 حكمًا قضائيًا متنوعًا

 

قام قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
 

وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دوائر مراكز وأقسام شرطة مديرية أمن أسيوط - عن ضبط 35 شخصا، منهم 16 لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 39 قطعة سلاح ناري متنوعة، شملت 15 بندقية آلية، و10 بنادق خرطوش، و13 فردا محلي، بالإضافة إلى عدد من الطلقات النارية.
 

كما أسفرت الحملة عن ضبط 5 قضايا اتجار في المواد المخدرة، بإجمالي 5 متهمين، منهم 3 لهم معلومات جنائية، ضبط بحوزتهم كمية من المواد والأقراص المخدرة، فضلا عن تنفيذ 475 حكما قضائيا متنوعا.
 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، ويجري استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

عاجل