رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تعتزم إطلاق منصة رقمية جديدة لدعم الدول المنكوبة من الكوارث

نشر
الإمارات
الإمارات

 أعلنت دولة الإمارات، اليوم  الجمعة، اعتزامها إطلاق منصة رقمية جديدة للاستجابة للكوارث لدعم الدول المنكوبة، لتتمكن من استخدامها في إبلاغ المجتمع الدولي عن احتياجاتها الإنسانية على نحو عاجل وفعال.
 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن هذا الإعلان جاء أمام المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن "صون السلم والأمن الدوليين: النهوض بالشراكات بين القطاعين العام والخاص في المجال الإنساني".
 

وأضافت الوكالة أن المنصة ستعمل على إتاحة المجال أمام الدول المتضررة من الكوارث؛ للإبلاغ عن المناطق وحجم الاحتياجات المطلوبة، ما يساعد الشركاء على تسريع إيصال المساعدات إلى الأماكن المحددة.
 

وستستخدم المنصة أحدث التقنيات بشكل آمن لضمان سلامة البيانات، ومنها الذكاء الاصطناعي، والتعلّم الآلي، والأدوات الخاصة بالتحليل المكاني.
 

بدورها.. قالت المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا زكي نسيبة: "نواجه اليوم أزمة في منظومة العمل الإغاثي والإنساني، حيث لم تعد البنية الأساسية السابقة قادرة على مواكبة الأزمات الراهنة".
 

تطوير منصة رقمية لمساعدة الحكومات

 

وأضافت: "تسعى دولة الإمارات إلى تطوير منصة رقمية لمساعدة الحكومات، وتمكينها من الاستفادة من الدعم الدولي في أعقاب الكوارث الطبيعية.. ونتطلع إلى العمل مع الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الإنسانية خلال الأشهر المقبلة، لإطلاق أداة من شأنها تعزيز قدراتنا على الاستجابة للأزمات".

عاجل