رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تستضيف قمة عالمية للقادة والرموز الدينيين حول المناخ نوفمبر المقبل

نشر
المناخ في الإمارات
المناخ في الإمارات

تستضيف دولة الإمارات في عاصمتها أبوظبي، قمة عالمية يحضرها عدد كبير من أبرز القادة والرموز الدينيين من جميع أنحاء العالم على مدار يومي 6 و7 نوفمبر المقبل؛ للتأكيد على الدور المهم للأديان في معالجة تغير المناخ، وذلك تحت رعاية الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن القمة تنعقد قبل انطلاق مؤتمر "كوب 28" الذي تستضيفه الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر المقبلين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يشارك في القمة القادة والرموز الدينيون الذين يمثلون الديانات الكبرى في العالم والأكاديميون وخبراء البيئة لمناقشة المسؤوليات الأخلاقية للزعماء الدينيين في معالجة أزمة المناخ، بالإضافة إلى مناقشة التعاون بين الدين والعلم لسد الفجوة بين الأدلة التجريبية والتعاليم الروحية، ومناقشة استراتيجيات تعزيز دور القادة والرموز الدينيين للمساهمة في تحقيق العدالة المناخية.

وقال الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام إن القمة التمهيدية للزعماء الدينيين لمؤتمر الأطراف "كوب 28" تأتي في لحظة حرجة، حيث يتم توسيع نطاق العمل المناخي على مستوى مختلف قطاعات المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة العمل على زيادة الوعي بقضايا المناخ.

 

مايكروسوفت توسع شراكتها مع جي 42 الإماراتية

وسعت شركة "مايكروسوفت" شراكتها مع "جروب 42" (Group 42) في أبوظبي، لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وبنية الحوسبة السحابية في الإمارات.

قالت الشركتان، إن هذه الخطوة ستمنح القطاع العام وبعض الصناعات الأخرى في الإمارات إمكانية الوصول إلى ميزات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في منصة "أزور" (Azure) التابعة لـ"مايكروسوفت"، وتساعدها على الامتثال لمتطلبات الخصوصية واللوائح المحلية.

تتطلع الشركتان بمرور الوقت إلى تقديم حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بالصناعة في مشاريع مهمة، والتي يُحتمل أن تشمل قمة المناخ "كوب 28"، المقرر انعقادها في دبي في وقت لاحق من العام الجاري.

ستشمل الشراكة، توسيع "مايكروسوفت" خدمة "أزور" في الإمارات عبر "خزنة لمراكز البيانات" (Khazna Data Centers)، وهي شركة مشتركة بين "جي 42" وشركة "اتصالات" الإماراتية.

قال جدسون ألثوف، كبير المسؤولين التجاريين في "مايكروسوفت": "تُعد قواعد خصوصية البيانات والأمان والامتثال أولوياتنا الأساسية، ولدينا فرصة فريدة لمساعدة المؤسسات على الابتكار بشكل مسؤول".

من جانبه، قال بنغ شياو، الرئيس التنفيذي لـ"غروب 42"، إن الخطوة ستساعد الشركة على تحفيز التطورات التكنولوجية البنّاءة على امتداد أبرز القطاعات.

عاجل