رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 شركات اتصالات عالمية ترغب في زيادة استثماراتها بمصر

نشر
شركة سينوبيسيس
شركة سينوبيسيس

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجية المعلومات عن رغبة شركات عالمية في توسيع حجم نشاطها في مصر، فيما يخص خدمات العملاء والتعهيد والعمليات التجارية وتصميم الدوائر الإلكترونية.

جاء ذلك، خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ سان فرنسيسكو، في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنشاء مركز اتصال لشركة «في إكس أي» في مصر

وبحث وزير الاتصالات مع جريد موريسون، رئيس العمليات في شركة «في إكس أي» (VXI)،  إنشاء مركز اتصال للشركة في مصر.

وتُعد شركة «في إكس أي» من الشركات الرائدة في مجال تعهيد العمليات التجارية وخدمة العملاء والحلول الرقمية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على الحوافز الاستثمارية التي تتيحها استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، لتشجيع الشركات العالمية على إنشاء مراكز لها لتصدير خدماتها الرقمية من مصر إلى دول العالم، كما تم الإشارة إلى برامج بناء القدرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بهدف تطوير مهارات الخريجين والعاملين بصناعة التعهيد، لتوفير كوادر شابة متخصصة في مختلف مجالات التعهيد، من بينها خدمات مراكز الاتصال الدولية وخدمات تعهيد العمليات التجارية ومراكز الخدمات المشتركة.

اهتمام شركة «سينوبيسيس» بتوسيع نشاطها في مصر 

والتقى وزير الاتصالات، يوكيم كانكل، المدير العام لشركة «سينوبيسيس» (Synopsis) الرائدة في تصميم أشباه الموصلات، وتصميم برامج التصميم الإلكتروني.

وبحث اللقاء اهتمام الشركة بالتوسع في حجم أعمالها بمصر في مجال تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة مع الشريك المحلي، بالإضافة إلى الاتفاق على التوسع في أنشطة جديدة للشركة في مصر، منها تطوير تطبيقات وأدوات Digital Twin، والتعاون في مجال بناء القدرات.

وشهد اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها مصر لتطوير المجالات الأساسية لصناعة الإلكترونيات، بما في ذلك أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة وتصميم الإلكترونيات، كما تم الإشارة إلى خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب المزيد من مراكز التصميم الإلكتروني وتعظيم الصادرات في هذا المجال.

زيادة فرص توسع توسع شركة «ميديا تك» في مصر

كما عقد وزير الاتصالات لقاءً مع لورانس، رئيس شركة «ميديا تك» (MediaTek) في الولايات المتحدة، التي تُعد واحدة من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال أشباه الموصلات.

وناقش اللقاء فرص توسع الشركة في حجم أعمالها في مصر في مجال تصميم الدوائر الإلكترونية من خلال شركة «أنفنيلنك» (Infinilink)، والاستفادة من توافر المهارات المتخصصة، ومناخ الأعمال المحفز لنمو الاستثمارات.

عاجل