رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة في أم وير لتدريب الشباب وتطوير البرمجيات

نشر
تعاون بين وزارة الاتصالات
تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة في أم وير

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة في أم وير (VMware) العالمية المتخصصة في مجالات البنية التحتية السحابية، بشأن إطلاق مبادرة Multi-Cloud  ضمن برنامج أكاديمية في أم وير (VMware) لتكنولوجيا المعلومات، وذلك في سان فرنسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية.

الهدف من المبادرة

وتهدف المبادرة في عامها الأول إلى تدريب 5000 متدرب في عدة مسارات، وهي: السحابة المتعددة، وتطوير البرمجيات، والاتصالات، وتدريب المدربين، على أن يتم البدء في هذا المسار بتدريب عدد يتراوح بين 100 - 150 متدربًا.

وقع مذكرة التفاهم المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وكيت كالبرت، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة في أم وير (VMware).

وزير الاتصالات

بحث مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وشركة في أم وير العالمية

وعقب التوقيع، عقد وزير الاتصالات اجتماعًا مع راجو راجورام، الرئيس التنفيذي لـ شركة في أم وير العالمية، حيث شهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة في إم وير في مجالات التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية، كما تم التباحث في فرص التوسع في حجم أعمال مركز الخدمات التابع للشركة بمصر.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لـ شركة في أم وير العالمية، أبرز مشروعات الشركة في مجالات البنية التحتية والتطبيقات الرقمية وبناء القدرات، مُعربًا عن استعداد الشركة للتوسع في حجم أعمالها بمصر بهذه المجالات، مُثنيًا على كفاءة الكوادر الشابة العاملة بالشركة في مصر.

وزير الاتصالات

إنشاء مركز اتصالات لشركة «في إكس أي» في مصر

كما بحث وزير التصالات مع جريد موريسون، رئيس العمليات في شركة «في إكس أي» (VXI)،  إنشاء مركز اتصال للشركة في مصر. 

وتعد شركة «في إكس أي» من الشركات الرائدة في مجال تعهيد العمليات التجارية وخدمة العملاء والحلول الرقمية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على الحوافز الاستثمارية التي تتيحها استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، لتشجيع الشركات العالمية على إنشاء مراكز لها لتصدير خدماتها الرقمية من مصر إلى دول العالم، كما تم الإشارة إلى برامج بناء القدرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بهدف تطوير مهارات الخريجين والعاملين بصناعة التعهيد، لتوفير كوادر شابة متخصصة في مختلف مجالات التعهيد، من بينها خدمات مراكز الاتصال الدولية وخدمات تعهيد العمليات التجارية ومراكز الخدمات المشتركة.

وزير الاتصالات

اهتمام شركة «سينوبيسيس» بالتوسع في مصر 

والتقى وزير الاتصالات، يوكيم كانكل، المدير العام لشركة «سينوبيسيس» (Synopsis) الرائدة في تصميم أشباه الموصلات، وتصميم برامج التصميم الإلكتروني.

وبحث اللقاء اهتمام الشركة بالتوسع في حجم أعمالها بمصر في مجال تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة مع الشريك المحلي، بالإضافة إلى الاتفاق على التوسع في أنشطة جديدة للشركة في مصر، منها تطوير تطبيقات وأدوات Digital Twin، والتعاون في مجال بناء القدرات.

وشهد اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها مصر لتطوير المجالات الأساسية لصناعة الإلكترونيات، بما في ذلك أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة وتصميم الإلكترونيات، كما تم الإشارة إلى خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب المزيد من مراكز التصميم الإلكتروني وتعظيم الصادرات في هذا المجال.

وزير الاتصالات

فرص توسع شركة «ميديا تك» في مصر

كما عقد وزير الاتصالات لقاءً مع لورانس، رئيس شركة «ميديا تك» (MediaTek) في الولايات المتحدة، التي تُعد واحدة من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال أشباه الموصلات.

وناقش اللقاء فرص توسع الشركة في حجم أعمالها في مصر في مجال تصميم الدوائر الإلكترونية من خلال شركة «أنفنيلنك» (Infinilink)، والاستفادة من توافر المهارات المتخصصة، ومناخ الأعمال المحفز لنمو الاستثمارات.

عاجل