رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترخيص أول مشتل لمعهد البساتين لإنتاج الشتلات عالية الجودة من الفواكه والزيتون

نشر
ترخيص أول مشتل لإنتاج
ترخيص أول مشتل لإنتاج الشتلات

أعلن الدكتور أحمد حلمي مدير معهد البساتين، اليوم الخميس، عن ترخيص أول مشتل للمعهد لإنتاج جميع أنواع شتلات الفاكهة والزيتون والنخيل والمشمش والخوخ والبرقوق بمساحة 16 فدانًا داخل المركز بالجيزة، يحتوى على 35 صوبة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتوسع في إنتاج الشتلات الفواكه عالية الجودة والإنتاجية، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

أول مشتل لإنتاج الشتلات

ترخيص أول مشتل لإنتاج الشتلات

وأضاف مدير معهد البساتين، أن المشتل تم تجهيزه على أعلى مستوى وحصل على جميع الموافقات اللازمة من خلال الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي ويخضع للرقابة والمتابعة المستمرة من الإدارة.

ويحتوي أيضًا على أجود أنواع الشتلات من إنتاج معهد البساتين وتوفيرها للمزارعين بأسعار مخفضة وذلك بمقر مركز البحوث الزراعية في الجيزة بجوار جامعة القاهرة.

ترخيص أول مشتل لإنتاج الشتلات

زراعة شتلات للزينة وأشجار مختلفة الأصناف في المنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا باستكمال خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير رئة خضراء وخفض نسبة الانبعاثات الحرارية والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

من جانبها، تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، مجهودات الوحدة المحلية في زراعة شتلات للزينة وأشجار مختلفة الأصناف بحري بوابة سمالوط الطريق الدائري، كما تواصل الوحدة المحلية زراعة أشجار مثمرة بعدد من المدارس والمستشفيات والطرق الرئيسية والفرعية، لزيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي.

عاجل