رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم دورة تدريبية لقرينات السفراء المصريين المنقولين للخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم معهد الدراسات الدبلوماسية، اليوم الخميس، دورة تدريبية لقرينات السفراء المنقولين لتولي رئاسة البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الخارج.

دورة تدريبية لقرينات السفراء المصريين المنقولين للخارج

وقامت السيدة سوزي شكري، حرم وزير الخارجية سامح شكري، بافتتاح الدورة، حيث تحدثت عن الدور الهام الذي تضطلع به قرينات سفراء مصر بالخارج في تمثيل مصر والترويج لها ولمكانتها بالشكل الذي يعكس تاريخها وحضارتها العريقة ونهضتها الحديثة، ويساهم في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، ويصب أيضاً في تنمية العلاقات الشعبية والتبادل الثقافي بين مصر وسائر الدول الشقيقة والصديقة.

تضمن برنامج الدورة التدريبية، التي عقدت بمقر المعهد على مدار يومين كاملين وشاركت فيها 22 من قرينات السفراء المنقولين إلى الخارج، جلسات ومحاضرات عن موضوعات البروتوكول والإتيكيت والحضارة والثقافة والتراث المصري.

وذلك في سياق تنفيذ توجيهات وزير الخارجية سامح شكري بتنظيم دورات تدريبية منتظمة للسفراء والدبلوماسيين من كافة الدرجات وزوجاتهم قبيل انتقالهم لرئاسة والعمل في بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

سامح شكري: علاقتنا مع فرنسا قوية ومتينة ونسعى لمواجهة التحديات

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على قوة ومتانة العلاقات المصرية الفرنسية، موضحًا اعتزاز مصر بالعلاقات مع فرنسا التي تعد استراتيجية على أسس العلاقات التاريخية الممتدة، وكذلك وجود ارادة سياسية حقيقية توثيق العلاقات بين البلدين ومواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي، أن وزيرة الخارجية الفرنسية التقت الرئيس السيسي لبحث سبل تعزيز العلاقات في كافة المجالات، وتلك المباحثات تطرقت لسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي.

وأوضح وزير الخارجية، أنالمباحثات تطرقت للقضايا الاقليمية في الشرق الاوسط وليبيا، متقدما بالتعازي لليبيا والمملكة المغربية جراء الاعصار والزلزال التي ضرب البلدين، لافتا إلى ان المباحثات تطرقت للوضع في الساحل والصحراء والوضع في سوريا والعراق.

عاجل