رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج يوجه بدعم المشروعات الخضراء الذكية المقدمة من المواطنين

نشر
محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي بدعم كافة المشروعات الخضراء الذكية المقدمة من المواطنين حتى التي لن يحالفها التوفيق في الاختيار، وتقديم الدعم والمشورة لهم ليتمكنوا من العودة مرة أخرى في المستقبل، والعمل على تحقيق الاستفادة من هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ سوهاج اليوم الخميس لاجتماع مع أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تقوم حاليًا بتقييم المشروعات المقدمة من المواطنين؛ لمتابعة أعمال اللجنة وتذليل أية معوقات قد تعطل عملها، حيث تضم اللجنة بعضويتها ممثلي وزارات التخطيط، والاتصالات والبيئة، ومحافظة سوهاج.

وقال محافظ سوهاج إن عدد المشروعات المكتملة بلغ 28 مشروعًا شملت (3 مشروعات كبيرة الحجم، ومشروعين متوسط، و3 مشروعات مرتبطة بمبادرة "حياة كريمة"، و14 مشروعًا للشركات الناشئة، و3 مشروعات للمبادرات المجتمعية، و3 مشروعات مرتبطة بالمرأة وتغير المناخ).

وأوضح محافظ سوهاج أن اللجنة ستقوم بالانتهاء من التقييم واختيار 13 مشروعًا من بين المتقدمين، وإرسال المشروعات الفائزة إلى اللجنة العليا للمبادرة الخضراء الذكية بالقاهرة للتقييم النهائي وإعلان الفائزين.

استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مشروع «الألف مبدع» في سوهاج

 

قال محافظ سوهاج طارق الفقي إن هناك تنسيقًا مع وزارة الثقافة واستعدادات لإطلاق فعاليات مشروع "الألف مبدع" بالمحافظة تحت شعار "الجمهورية الجديدة..سوهاج ألف مبدع.. 50 سنة أكتوبر".
 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعًا بحضور محمد نبيل وكيل أول وزارة الثقافة رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجلال أبوالدهب مدير عام ثقافة سوهاج، والدكتور علاء غالب ممثلاً عن جامعة سوهاج، ومحمد زكريا ممثلاً عن مديرية الشباب والرياضة، وأسامة المصري مدير عام السياحة بالمحافظة، وذلك لتحديد مهام كل جهة، وسبل خروج الفعاليات بالشكل اللائق والمشرف، ليكون المشروع مثالاً يحتذي لتنفيذه في باقي المحافظات.

وأكد المحافظ، تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات المشروع وتحقيق أهدافه في دعم المبدعين من أطفال وشباب المحافظة وثقل مواهبهم، لافتًا إلى أهمية تطوير العمل الثقافي وتكثيف الفعاليات الثقافية بمختلف مدن وقري المحافظة.
 

من جانبه، قال محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي إن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف ألف مبدع من أطفال وشباب مراكز "المنشأة، وطهطا، والمراغة، وقرية شطورة"، في مجالات إلقاء الشعر، والغناء، والعزف الموسيقي، والتمثيل، والرسم، والحرف اليدوية.
 

عاجل