رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا لـ أمريكا: لا تعطونا دروسًا بشأن علاقتنا مع كوريا الشمالية

نشر
الرئيس فلاديمير بوتين
الرئيس فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج

قالت روسيا، اليوم الخميس، إن انتقاد الولايات المتحدة لاجتماع القمة بين الرئيس فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون "يعد نفاقاً، لأنها تنشر الفوضى، وترسل أسلحة لحلفائها في أنحاء العالم".

وقال أناتولي أنتونوف، سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، في بيان: "الولايات المتحدة ليس لها الحق في أن تلقي علينا دروساً لتعلمنا كيف نعيش".

وتتهم واشنطن كوريا الشمالية بإمداد روسيا بالسلاح رغم عدم وضوح أي شيء بخصوص تسليم أي شحنات.

وقال  سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، إن أمريكا شكلت تحالفاً في آسيا ووسعت المناورات العسكرية قرب شبه الجزيرة الكورية، كما تزود أوكرانيا بأسلحة قيمتها مليارات الدولارات.

وأضاف  سفير روسيا لدى الولايات المتحدة: "حان الوقت لتلقي واشنطن بعقوباتها الاقتصادية في سلة المهملات". 
 

كيم جونج أون يدعو بوتين لزيارة كوريا الشمالية
 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الخميس (بالتوقيت المحلي)، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة بيونج يانج خلال اجتماعهما في روسيا، الأربعاء، مشيرة إلى أن بوتين قبل الدعوة. 
 

زعيم كوريا الشمالية: الاجتماع مع بوتين ينقل العلاقات لمستوى جديد
 

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الخميس، إن الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينقل العلاقات الثنائية لمستوى جديد.

 

واشنطن: محادثات التعاون بين موسكو وبيونج يانج "مثيرة للقلق"
 

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، إن من "المثير للقلق" أن تتحدث روسيا عن التعاون مع كوريا الشمالية في برامج من المحتمل أن تمثل انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ورداً على سؤال عن المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، قال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في مؤتمر صحافي: "عندما ترون ما يبدو أنه تعاوناً متزايداً وربما عمليات نقل عسكرية، فهذا أمر مقلق للغاية، ومن المحتمل أن يشكل انتهاكاً لقرارات عديدة صادرة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

عاجل