رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البنتاجون» يدعو كوريا الشمالية إلى الوفاء بالتزاماتها السابقة بعدم تزويد روسيا بالأسلحة

نشر
البنتاجون
البنتاجون

دعا المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، كوريا الشمالية إلى الوفاء بالتزاماتها العلنية السابقة بعدم تزويد روسيا بالأسلحة؛ حتى لا يطول أمد الحرب في أوكرانيا.


ورجح المتحدث باسم البنتاجون - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء - أن تركز "مفاوضات الأسلحة" بين بيونج يانج وموسكو على توريد الأسلحة إلى الأخيرة، من أجل استخدامها في أوكرانيا.


وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد صرح، في وقت سابق، بأن "مفاوضات الأسلحة" بين بيونج يانج وموسكو تمضي على قدم وساق، محذرا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، من أن بلاده "ستدفع الثمن" إذا زودت روسيا بأسلحة من أجل استخدامها في أوكرانيا.

استراتيجيته تعزيز الدفاع السيبراني

وأطلقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الثلاثاء، وثيقة استراتيجية وزارة الدفاع السيبرانية لعام 2023 التي تحدد كيفية عمل الوزارة لحماية الشعب الأمريكي وتعزيز أولويات الدفاع في المجال السيبراني.


وتستند الوثيقة إلى استراتيجية الأمن القومي والدفاع الوطني والأمن السيبراني، وترتكز على العمليات السيبرانية التي نفذها البنتاجون منذ عام 2018.


وتطرح الاستراتيجية تحديات مثل الحرب الروسية على أوكرانيا والدروس المستخلصة منها، وأبرزها أهمية التكامل بين القدرات السيبرانية والقدرات القتالية التقليدية، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية.


كما تشير الاستراتيجية إلى الصين كالتحدي الأول بالنسبة للأمن السيبراني فضلا عن التهديدات من كوريا الشمالية وإيران والمجموعات الإجرامية الدولية.


ويسعى البنتاجون من خلال الاستراتيجية إلى تحقيق أربعة أهداف تتعلق بالدفاع السيبراني والجهوزية لخوض الحروب وبناء شبكة لحماية المجال السيبراني مع الحلفاء والشركاء، وإجراء إصلاحات في المؤسسات التابعة للوزارة لتحقيق تقدم دائم في المجال السيبراني.


كما تشدد الاستراتيجية على أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات الفيدرالية الأخرى لبناء قدرات سيبرانية قوية ومتكاملة

عاجل