رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيقاف مدافع نوتينجهام 5 أشهر لانتهاكه قواعد الاتحاد الإنجليزي

نشر
هاري توفولو مدافع
هاري توفولو مدافع نوتينجهام

عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، هاري توفولو مدافع نوتينجهام فورست لمدة خمسة أشهر، وذلك لانتهاك اللاعب قواعد الاتحاد والتي تحظر على اللاعبين وضع الرهانات أو نقل المعلومات التي يمكن استخدامها للمراهنة 375 مرة في الفترة بين 22 يناير 2014 و18 مارس 2017، أثناء لعبه لأندية نورويتش سيتي، سويندون تاون وروثرهام يونايتد.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان له أن قرار إيقاف توفولو مع إيقاف التنفيذ مع فرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب تصل إلى 20.956.22 جنيه إسترليني بسبب سوء السلوك فيما يتعلق بقواعد المراهنة لدينا".

آخرهم بوجبا وعربي ضمن القائمة.. نجوم سقطوا في فخ المنشطات


تعرض الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس للإيقاف بشكل مؤقت لأجل غير مسمى، بقرار من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا بعدما جاءت نتيجة اختبار بوجبا إيجابية لهرمون التستوستيرون.

وكانت التقارير الإيطالية أكدت يوم الإثنين الماضي، أن نتيجة اختبار بوجبا إيجابية لهرمون التستوستيرون، بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في 20 أغسطس، والتي لم يشارك فيها النجم الفرنسي.

وأكدت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا، أنه سيتم إيقاف بول بوجبا مؤقتًا لأجل غير مسمى، وقد يواجه عقوبات تصل إلى الإيقاف لـ 4 سنوات، إذا ثبت إدانته بتعاطي المنشطات بشكل متعمد.

بوجبا لم يكن اللاعب الوحيد الذي سقط في فخ ووحل المنشطات بل سبقه نجوم وأسماء كبيرة في عالم كرة القدم، ولعل أشهرهم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، لينضم بوجبا لقائمة طويلة ضمن اللاعبين الذين سقطوا في فخ المنشطات.

سبق بوجبا العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة وتم إيقافهم بداعي تعاطيهم للمنشطات، وكان من بين هؤلاء اللاعبين لاعب عربي وهو فهد المولد لاعب الشباب والاتحاد السعودي السابق.

ونرصد فيما يلي أشهر النجوم الذين سقطوا في براثن المنشطات وواجهوا عقوبات قاسية

مارادونا 

تعرض الأرجنتيني مارادونا للإيقاف في عام 1991 بسبب تعاطيه مادة الكوكايين حيث تم إيقافه وقتها 15 شهرا.

تعرض مارادونا للإيقاف لمرة ثانية وحرمانه من المشاركة في بطولة كأس العالم سنة 1994 بعدما غادر البطولة وقتها بعدما ثبت تعاطيه مادة الإيفيدرين المحظورة.

فرانز بكنباور

اعترف أسطورة منتخب ألمانيا التاريخي فرانز بكنباور بأنه تم حقنه بـ "الفيتامينات" خلال مسيرته الاحترافية وذلك في حديث معه في عام 2013.

ريو فرديناند

تعرض ريو فرديناند، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق للإيقاف لمدة 8 أشهر لعدم رغبته في الخضوع لاختبار المنشطات وقتها ليتم إيقاف اللاعب، بعدما أكدت تقارير صحفية وقتها تعاطي اللاعب لمواد محظورة.

جوارديولا

طالت الاتهامات أيضا الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما تم اتهامه في 2001 بتعاطي المنشطات وقت أن كان يلعب ضمن صفوف فريق بريشيا الإيطالي.

سمير نصري

تم إيقاف سمير نصري لاعب فريق إشبيلية الإسباني للإيقاف لمدة 18 شهرا، بعدما خضع اللاعب لعلاج عن طريق الوريد ولم يكن يعلم وقتها أن ذلك العلاج محظور ليتم إيقاف اللاعب.

كولو توريه

في فبراير 2011 عندما كان الإيفواري كولو توريه يلعب لفريق مانشستر سيتي فشل في اختبار مكافحة المنشطات، وزعم توريه أنه تناول حبوب التخسيس الموصوفة لزوجته لإنقاص الوزن، وعوقب بالإيقاف وقتها 6 أشهر.

أندريه أونانا

تعرض الحارس الكاميروني الشهير أندريه أونانا لعقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2021، بعدما خضع لكشف المنشطات وثبت تعاطيه لها وقت أن كان يلعب اللاعب ضمن صفوف فريق أياكس الهولندي ليتم إيقافه بعدها 8 أشهر.

فهد المولد 

تعرض السعودي فهد المولد، لاعب فريق الشباب واتحاد جدة السعودي للإيقاف 3 مرات، بعد ثبوت تعاطيه لمواد محظورة حيث كانت أقصى عقوبة للاعب هي الإيقاف 18 شهرا.

عاجل