رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من بوجبا على قرار الاتحاد الفرنسي بشأن اللاعبين المسلمين

نشر
بول بوجبا
بول بوجبا

أبدى بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي دهشته من قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن عدم إيقاف المباريات خلال شهر رمضان من أجل إفطار اللاعبين الصائمين.

بوجبا علق على قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي اتخذه في رمضان الماضي، بعدم إيقاف المباريات عند أذان المغرب من أجل إفطار اللاعبين المسلمين، في الوقت الذي كان فيه القرار مثار جدل كبير.

بوجبا قال في تصريحات له عبر صحيفة “فيوز” :" لم يطلب أحد ذلك، ولا يوجد مسلم في ملاعب أوروبا طلب إيقاف المباريات من أجل الإفطار، جميع المسلمين الذين يصومون لا يطلبون إجازة أو توقف المباريات من أجلهم".

وأضاف بوجبا: "لا أعرف لماذا كان هذا القرار في رمضان الماضي، لم نسمع عن أي لاعب يطلب فترة راحة أثناء المباراة، المسلمون يفعلون ذلك بأنفسهم، سواء في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو أي مكان".

بوجبا: قرار غريب

وأكمل: "كان ذلك الجدل عديم الجدوى، قرار غريب للغاية، لأنه لم يطلب أحد منهم إيقاف المباريات، إنها رياضة في النهاية، وعلى الجميع الالتزام بكل المعتقدات".

وشدد: "عندما يكون الجو حارًا، يجلس الجميع ليذهب ويشرب الماء، إنه نفس الشيء الذي يحدث بعيدًا عن رمضان، والحكام يوقفون المباراة لمدة دقيقة من أجل شرب المياه، لكن لا أعرف سبب وجود خلاف ذلك في رمضان".

واختتم: "لقد كان جدلًا من أجل لا شيء في رأيي، كان جدلًا لمجرد الجدل فقط".

تفاصيل أزمة بوجبا وشقيقه

وأثار ماتياس بوجبا، الجدل، بعدما اتهم شقيقه الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس بالخيانة والنفاق.
واتهم ماتياس بوجبا شقيقه بول بوجبا بأنه يستخدم الشعوذة ضد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، بعدما كتب عبر حسابه الرسمي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد حدث ما كنت أتوقع حدوثه بالفعل، لقد أظهر شقيقي وجهه الحقيقي.. لا يمكن لومي بعد حديثه وكذبه على الشرطة».

 

 

وتابع: «لقد شككت يا بوجبا في إخراسي تمامًا وإرسالي إلى السجن، لكن الآن هذه هي الحقيقة، ما أقوله حدث بالفعل، وبخلافك فإني أمتلك الدليل على ما أقول، والتلاعب بالناس ليس جيدًا يا شقيقي، لأن الأمر لا يتعلق بالمال لقد كنت قريب من الموت بسببك، تركتني في حفرة وتريد أن تدّعي البراءة عندما تظهر الحقيقة سيعلم الجميع أنك أكثر جبانًا وأكثر مُنافقًا على الأرض».

واختتم: «أنا لا أحمل أي مشاعر سلبية تجاه كيليان مبابي، ودائمًا ما أقول ذلك، ولكن عندما يلجأ شقيقي إلى مشعوذ حقيقي وهو يدّعى الإسلام، ليس من الجيد أن يتواجد بالقرب منك شخص خائن».

 بول بوجبا يرد على اتهامات شقيقه

في المقابل اتهم بول بوجبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، شقيقه ماتياس بابتزازه مقابل 13 مليون يورو، رفقة بعض أصدقاء الطفولة، خلال شهر مارس الماضي.

وأصدر محامي بول بوجبا، بيانا رسميا جاء نصه: «التصريحات الأخيرة ليست مفاجئة، فهي تضاف إلى التهديدات ومحاولات الابتزاز المتكررة ضد بول بوجبا».

عاجل