رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهجرة: التقديرات المبدئية للضحايا المصريين في ليبيا تصل إلى 300

نشر
سها الجندي
سها الجندي

كشفت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن السلطات الطبية في طبرق  تعرفت على جثمان  ‌‌150 مصري خلال الاحداث الأخيرة في ليبيا.

وأكدت وزيرة الهجرة في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع مساء اليوم عبر فضائية etc، أنه تم التعرف على 88 جثمان وتم نقلهم مباشرة إلى الأراضي المصرية، لافتة الي أن التعرف عليهم تم من خلال ذويهم أو أصدقائهم في ليبيا والمزيد لم يتم التعرف عليهم ولكن هذا ما أعلنه المركز الطبي بطبرق ولم يتم اثبات هويتهم.

وأشارت وزيرة الهجرة الى أن معظم الضحايا من نفس القرية وهو ما سهل التعرف عليهم وتم اخذهم من قبل ذويهم حتى يتم دفنهم .

300 مصري

وأكدت أن التقديرات المبدئية للضحايا المصريين تصل إلى 300 مصري، ولكن لم يتم الاستدلال عنهم.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الجهود مستمرة وأن مصر لن تترك أبنائها، ولم تتوانى لحظه عن إرسال طائرات مباشرة الى ليبيا لإنقاذ واستعادة جثامين الضحايا.

وطالبت وزيرة الهجرة أسر المفقودين أو المصابين بالتواصل مع غرفة الطوارئ أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لوزارة الهجرة أو من خلال الأرقام ٠١٠٠٤١١٤٦٧٢٨ أو ٠١٢٢٢٨٢٦١١١.

وتابعت: يوجد الكثير من المصريين العالقين ولا يوجد أعداد محددة لفترة طويله لأن الكثير منهم سافر بشكل غير شرعي وتحتاج المزيد من المجهود لمعرفة الأعداد بدقة.

وقالت وزيرة الهجرة: الأوضاع اصعب من ان يتم التعرف على جميع الضحايا والجثامين بشكل تفصيلي وهو مما تزامن مع انهيار المؤسسات.
 

عاجل