رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزيرة الهجرة: المصريون في المغرب بخير.. ولا يوجد إصابات نتيجة للزلزال

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

أكد السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن المصريين في المغرب بخير ولا يوجد بينهم أي إصابات نتيجة للزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية مساء يوم الجمعة الماضي.

وقال السفير عمرو عباس - في مداخلة مع برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC" - "إنه فور وقوع زلزال المغرب، أصدرت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي تعليماتها بتشكيل خلية أزمة سريعة جدا، وتم الاتصال بسفير مصر في المغرب الذي استعرض الموقف هناك، واطمأنت الوزيرة على المصريين في المغرب".

وأضاف أن المصريين يتركزون في عدد من المدن المغربية مثل الدار البيضاء باعتبارها العاصمة الاقتصادية، وطنجة حيث يوجد الميناء على البحر المتوسط وفي الرباط والمدن المحيطة بها.. مشيرا الى أن هناك بعض المصريين موجودين في مراكش وتم التأكد من سفيرنا بالمغرب أنهم بخير ولا يوجد أي إصابات بينهم، حيث إنهم عدد قليل لا يتجاوز 10 أشخاص تقريبا ونحن على تواصل مستمر معهم.

وأكد أن أي طلبات أو أوراق ثبوتية بالنسبة للمصريين في المغرب سيتم تلبيتها فورا مثل استخراج وثائق أو إعادة استخراج مستندات فقدت في الزلزال.

وأوضح السفير عمرو عباس أن وزيرة الهجرة حرصت اليوم على التواصل مع السفارة المصرية في المغرب والتأكد من الحالة العامة للمصريين هناك، ومستمرون في التواصل والتنسيق لمتابعة أي جديد والاستعداد لتلبية أي طلبات.

 

ارتفاع ضحايا زلزال المغرب إلى 2122 قتيلا و2421 جريحا

أعلنت السلطات المغربية عن ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 2122 قتيلا و2421 جريحا، وذلك في نبأ عاجل نقلته سكاي نيوز عربية.

وأدى المغاربة في شتى أرجاء المملكة صلاة الغائب، الأحد، ترحما على ضحايا الزلزال المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 2000 شخص، بحسب أحدث الأرقام الرسمية.

وأدى المصلون صلاة الغائب في مساجد المغرب بعد صلاة الظهر.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو لأداء صلاة الغائب في مناطق متعددة في المغرب مثل الرباط وطنجة وأسفي وغيرها.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أعلنت، مساء السبت، أنه ستقام بجميع مساجد المغرب صلاة الغائب، تنفيذا لتوجيهات العاهل المغربي، الملك محمد السادس.

وكانت صلاة الغائب ضمن مجموعات إجراءات أصدرها الملك المغربي، بما في ذلك إعلان الحداد الوطني 3 أيام وتسريع عمليات الإنقاذ إثر الزلزال الأقسى في تاريخ البلاد منذ 60 عاما.

عاجل