رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جثمان الفنانة كريمان بعد ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود

نشر
الفنانة المعتزلة
الفنانة المعتزلة كريمان

تشيع اليوم جنازة الفنانة الراحلة كريمان بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

ومن المقرر أن يتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بـ 6 أكتوبر، حسب ما أعلنه نجلها من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفاة كريمان

وغيب الموت اليوم الفنانة المعتزلة كريمان عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.

واشتهرت الفنانة الراحلة كريمان بأدوار الفتاة الجميلة في السينما، وشاركت كريمان في أفلام سكر هانم، الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتي مدير عام، بنات اليوم، وقد اعتزلت بعد مسيرة 12 عاما فقط من العمل الفني.

وولدت كريمان عام 1936 بالقاهرة لأب من أصل لبناني وأم مصرية تركية، ودرست في مدرسة الليسيه وظهر حبها للفن في الطفولة، حيث عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، كما كانت تشارك في المسرح المدرسي.

ودرست كريمان في مدرسة الليسيه وظهر حبها وعشقها للفن منذ صغرها، شاركت في برامج الأطفال كما شاركت في المسرح المدرسي أيضاً، كانت تمتلك موهبة الغناء وهو ما لا يعرفه الكثيرين فقد تلقت دروس في الموسيقى وغنت في الإذاعة وكذلك في بعض الأعمال الفنية ولحن لها كبار الملحنين أمثال الموجي وكمال الطويل وغيرهم.

زوج كريمان

تزوجت كريمان من خارج الوسط الفني ورزقت بابن واحد هو شيرين، شاركت في بعض الأعمال الفنية التي مازالت راسخة في أذهان الجمهور حتى الآن بعد أن أصبحت جدة ولديها أحفاد كبار.

وتميزت كريمان بالجمال والبراءة والأنوثة وخفة الظل التي جذبت إليها جميع الأنظار، اشتهرت كثيراً من خلال دورها الصغير كوثر ابنة عم أحمد رمزي في فيلم "تمر حنة" وجملتها الشهيرة في الفيلم "أنا ماسخة؟".

بدأت كريمان حياتها الفنية في السابعة عشر من عمرها عام 1953 وقدمت عدة أعمال فنية من أشهرها فيلم "تمر حنة" مع الفنانة نعيمة عاكف والفنان أحمد رمزي ورشدي أباظة، “سكر هانم” مع الفنان عمر الحريري، كمال الشناوي، سامية جمال، عبد المنعم إبراهيم.

تألقت كريمان في فيلم "الحموات الفاتنات" مع الفنانة ماري منيب والفنان كمال الشناوي، توالت أعمالها الفنية خلال مسيرتها التي امتدت طيلة 12 عام قدمت خلالها دور الفتاة الأرستقراطية، المجاهدة الجزائرية، الزوجة الصغيرة، الموظفة التي تثير غيرة زميلها في العمل وغيرها من الأدوار التي عشقها من خلالها الجمهور رغم أنها اعتزلت في سن صغيرة وهي في ال31 من عمرها واعتزلت عام 1967.


 

عاجل