رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طوارئ في مطروح لمواجهة آثار العاصفة دانيال

نشر
مطروح
مطروح

لليوم الثاني على التوالي على خلفية العاصفة دانيال، سادت مدن محافظة مطروح والساحل الشمالي الغربي، اليوم الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. ووصلت العاصفة دانيال غرب البلاد في ساعة مبكره من صباح أمس الإثنين وتأثرت بها المحافظة خاصة المدن الساحلية منها.

واستمرت التقلبات الجوية على كافة الأنحاء، وتراكمت السحب الكثيفة المحملة ببخار الماء والتي تسببت في هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على فترات متقطعة على مدار اليوم وبلغت ذروتها في ساعات متأخرة من ليلة أمس.

وتعرضت مدينة مرسى مطروح العاصمة لتساقط أمطار خفيفة فجر اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح التجارية الشمالية التي تدفع السحب من البحر المتوسط نحو السواحل الشمالية للبلاد، وانخفضت درجات الحرارة نحو 7 درجات عن معدلها الطبيعي في تلك الفترة من السنة، وازدادت نسبة الرطوبة بالجو وتراوحت ما بين 60 إلي 80 في المائة.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بكافة قطاعاتها ومرافقها حالة الطوارىء القصوى لمواجهة آثار التقلبات الجوية المفاجئة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية للاطمئنان على سير العمل وحالة تأهب كافة الأجهزة لمواجهة أى طوارئ قد تحدث جراء العاصفة.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الأشقاء في ليبيا والمغرب 

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

فيما أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الاثنين، منطقة برقة، خصوصاً مدن درنة وشحات والبيضاء، شرق البلاد، "منطقة منكوبة" بسبب الفياضات التي تسببت فيها العاصفة دانيال.

وطلب المنفي "دعماً عاجلاً" من الدول "الصديقة والشقيقة" والمنظمات الدولية، لمواجهة آثار هذه فيضانات العاصفة دانيال، والتي تسببت في سقوط مئات الضحايا.

وأكد المجلس البلدي بمدينة درنة الليبية انهيار سدين في المدينة، بسبب عاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

وبحسب تلفزيون الوسط الليبي فإن الحكومة المكلفة من مجلس النواب أعلنت مدينة درنة مدينة منكوبة إثر السيول التي اجتاحتها إثر العاصفة دانيال التي ضربت مدن المنطقة الشرقية. 


 

عاجل