رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تستجيب لالتماس فتاة بدار أيتام لعقد قرانها في قاعة مناسبات مسجد الشرطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة المواقف والحالات الإنسانية.. فقد إستجابت وزارة الداخلية لإلتماس فتاة بإحدى دور رعاية الأيتام لتوفير قاعة بدار مناسبات مسجد الشرطة بالدراسة لعقد قرانها.
  
ومن جانبها تقدمت الفتاة ومسئولي دار الرعاية بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية على سرعة الإستجابة، مشيدين بالدور الهام للوزارة في توفير أوجه الدعم وتفعيل المشاركات المجتمعية المختلفة.
 

 

«الداخلية» تستجيب لاستغاثة سيدة مريضة وتنقلها إلى أحد المستشفيات

 

 

قامت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في لفتة إنسانية، بالاستجابة لاستغاثة سيدة مريضة غير قادرة على الحركة، لنقلها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

«الداخلية» تستجيب لاستغاثة سيدة مريضة وتنقلها إلى أحد المستشفيات

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغاً يُفيد باستغاثة لنقل سيدة مريضة وغير قادرة على الحركة، مقيمة بدائرة قسم شرطة عابدين، للمستشفى لإجراء عملية جراحية.


وانتقلت على الفور قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لمحل البلاغ، وتقابلت مع المُبلغة "نجلتها". 

وتم إخراج والدتها من الشقة محل سكنها، ومساعدتها وتوصيلها لسيارة الإسعاف، ونقلها للمستشفى لتلقي العلاج.
ومن جانبها، تقدمت المُبلغة بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الاستجابة الفورية وتلبية استغاثتها.

ويأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.

كشف حقيقة منشور متداول بشأن تغيب سيدة عن مسكنها في القاهرة

بذلت أجهزة وزارة الداخلية جهودًا مكثفة لكشف ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بشأن تغيب إحدى السيدات «مقيمة بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة».

وبالفحص اللازم، أمكن تحديد مكان تواجد المُبلغ بغيابها (ربة منزل)، وتبين أنها طرف والدتها بمحل إقامتها بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط. 

 

وباستدعائها، حضرت السيدة صُحبة والدتها وأقرت بوجود خلافات بينها وبين زوجها، واعتياده التعدي عليها بالضرب، فقامت إثر ذلك بترك مسكنها بمحض إرادتها والإقامة طرف والدتها، وأيدت والدتها ما سبق. 

وبناءً على ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الداخلية: تنفيذ 82 ألف حكم قضائي وضبط 227 قضية مخدرات

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

جهود الـحملة

وأسفرت جهود الحملة الأمنية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 227 قضية مخدرات، و102 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 82909 حكما قضائيا متنوعا. وبناءً على ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية بالمحافظات.

عاجل