رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد الكحلاوي يُحيي حفل المولد النبوي برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة

نشر
أحمد الكحلاوي يُحيي
أحمد الكحلاوي يُحيي حفل المولد النبوي

اتفق الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مع شيخ المداحين أحمد الكحلاوي على إحياء الأخير لحفل المولد النبوي الشريف، وذلك تحت رعاية معالى الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، ويقام الحفل يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، الجاري على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.


جاء الاتفاق بين الإدارة المركزية للشئون الفنية وشيخ المداحين أحمد الكحلاوي، عقب تعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية.


تعيين تامر عبد المنعم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية

وكانت معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني قد استصدرت قرارا بتعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية يوم الثلاثاء الماضي.

وتشمل الإدارة المركزية للشئون الفنية 6 إدارات عامة، هي الإدارة العامة للثقافة السينمائية، والإدارة العامة للمسرح، والإدارة العامة للموسيقى، والإدارة العامة للفنون التشكيلية، والإدارة العامة للمهرجانات، ومسرح السامر الذي افتتحته وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني منذ شهرين، بعد أن كان متوقفا لمدة 30 عاما.

 

9 أيام عطلة للموظفين في سبتمبر.. موعد إجازة المولد النبوي 2023

يعتبر موعد إجازة المولد النبوي 2023، من أكثر ما يبحث عنه الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص، خاصة مع اقتراب هذه المناسبة الدينية السعيدة، التي تحمل طقوس مبهجة للمصريين تتمثل في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وشراء الحلوى وتوزيعها.

ويعتبر موعد إجازة المولد النبوي 2023 ، أبرز ما يبحث عنه الموظفين، حيث يتم منحهم إجازة بهذه المناسبة الدينية ، ضمن الإجازات الرسمية 2023 واليت تكون مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة والقطاع الخاص.

ويترقب الملايين موعد موعد إجازة المولد النبوي 2023 ، والتي تكون بعد أيام من الآن حيث توافق الشهر ميلادي الحالي.

تاريخ المولد النبوي 

كما يهتم الكثير ممن لا يعرفون تاريخ المولد النبوي الهجري ، بالتعرف على اليوم والشهر والسنة التي ولد فيها النبي صلى الله عليه وسلم.

موعد تاريخ المولد النبوي الهجري ، يكون في 12 ربيع الأول من كل عام هجري، والذي يوافق ايام مختلفة كل عام من بالتاريخ الميلادي.

بالتزامن مع المولد النبوي 2024 الذي يتزامن مع الشهر الحالي ، توجد 8 أيام إجازة متبقية بخلاف إجازة المولد النبوي 2023 وهي الإجازات الأسبوعية كالتالي : 

1-يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر إجازة أسبوعية 

2-يوم السبت الموافق 9 سبتمبر إجازة أسبوعية 

3-يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر إجازة أسبوعية 

4-يوم السبت الموافق 16 سبتمبر إجازة أسبوعية 

5-الجمعة الموافق 22 سبتمبر إجازة أسبوعية 

6-يوم السبت الموافق 23 سبتمبر إجازة أسبوعية 

7-يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر إجازة المولد النبوي 

8-يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر إجازة أسبوعية 

9-يوم السبت الموافق 30 سبتمبر إجازة أسبوعية 

عاجل