رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة يعلن التشكيل الجديد للجنة الحكام في موسم 2023-2024

نشر
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل، التشكيل الجديد للجنة الحكام الرئيسية في الموسم الجديد والتي سيقودها البرتغالي فيتور بيريرا المستمر في منصبه.

وجاءت القائمة الجديدة للجنة الحكام مثلما أعلنها اتحاد الكرة كالتالي..

فيتور بيريرا 'رئيسًا للجنة'

محمد فاروق 'نائب رئيس اللجنة'

الأعضاء

حمدي القاضي

مجدي رزق

أحمد الساهر

سعيد عبد الغفار

أحمد جارحي

مهند دبا

وائل صباغ

محمد فرج

التعليم والتطوير

أحمد أبوالعلا 'محاضر'

محمد أبوخاطر 'معد بدني'

طارق سامي

محمد حسام

ماريان شحاتة 'مُعد بدني'

العمليات

فريد سلطان

أحمد فاروق

شادي مصطفى

اتحاد الكرة ينعى ضحايا زلزال المغرب

تقدم اتحاد الكرة المصري بواجب العزاء لضحايا الزلزال الذي ضرب دولة المغرب خلال الساعات الماضية.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه في فيسبوك: "ببالغ الحزن والأسى، يقدم الاتحاد المصري لكرة القدم خالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي ضرب دولة المغرب الشقيقة، سائلين المولى الشفاء العاجل للمصابين والصبر لأهالي المتوفين".

وضرب المغرب زلزالًا بقوة 6.8 ريختر، ووصل عدد الضحايا إلى أكثر من 600 شخص ومئات المصابين في مدن مراكش، الحوز، ورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

الأهلي ينعي ضحايا زلزال المغرب

يتقدم مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب وأعضاء وجماهير الأهلي، بخالص التعازي وصادق المواساة لأشقائنا بالمغرب في ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس.. داعين المولى ــ عز وجل ــ أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.. وأن يمنّ على المصابين من الأشقاء بالشفاء العاجل والصحة والعافية.
وعبر النادي الأهلي عن وقوفه وتضامنه مع الشعب المغربي الشقيق.

تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تأجيل مباراته مع ليبيريا المقرّرة، السبت، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم "إلى وقت لاحق"، بسبب زلزال عنيف ضرب المغرب ليل الجمعة السبت.

وكتب الاتحاد المغربي في بيانه "على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري.. إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الإفريقي".

وكان المغرب ضمن تأهله إلى النهائيات القارية المقررة مطلع 2024 في كوت ديفوار.

بعد وقوع زلزال بالمغرب، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا بالكابتن مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو؛ للاطمئنان علي بعثة المنتخب المصري المُشاركة بالبطولة الأفريقية للجودو، المقامة حاليًا في مدينة الدار البيضاء.

واطمئن الوزير علي كافة أفراد البعثة وجميعهم بخير، متمنيًا السلامة لكافة الشعب المغربي من توابع زلزال أمس. مؤكدًا متابعته المستمرة لكافة مشاركات كافة المنتخبات القومية والأبطال الرياضيين المصريين الأولمبيين والبارالمبيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

ويشارك منتخب مصر في بطولة أفريقيا، والتي تُعد واحدة من البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بقائمة تضم 14 لاعبا ولاعبة، ومشاركة 36 منتخبًا بإجمالي 192 لاعبا ولاعبة، في 7 موازين للرجال و7 موازين للسيدات.
 

عاجل