رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى وشرطة الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين

نشر
شرطة الاحتلال الإسرائيلي
شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

وأضافت أن "منظمات الهيكل" المزعوم تواصل حشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة، الذي يعد الأطول هذا العام.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 فلسطينيين

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت فوريك، شرق نابلس، حيث داهمت البلدة فجرا، واعتقلتهم ، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، حيث داهمت منزل أحدهما واقتادته إلى مركز توقيف المسكوبية، و اعتقلت الآخر عقب دهم وتفتيش منزله في العيسوية.

في سياق متصل، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، 14 فلسطينا من مدن الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت خمسة شبان، من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أسيران محرران أحدهما من قرية ترمسعيا شمالا والآخر من مخيم الجلزون، وشقيقين من قرية بلعين، غرب رام الله بعد أن داهمت منازلهما، وفتشته كما اعتقلت طفلا من قرية بردلة في الأغوار الشمالية، بعد أن داهمت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

وأشارت المصادر إلى قيام القوات باعتقال شابين قرب مفترق بلدة يعبد، غرب جنين، حيث أوقفت سيارة كانا يستقلونها وأصابت شابا بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأضافت المصادر أن شرطة الاحتلال اعتقلت خلال اقتحام المخيم ثلاثة فلسطينيين بعد دهم منازلهم وتفتيشها، واعتقلت ثلاثة آخرين في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، بعد أن داهمت منازل ذويهم.

فيما عمدت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، إلى هدم مباني ومنشآت في حي البقعان ببلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة، وقالت مصادر محلية في البلدة، إن جرافات برفقة قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وشرعت في هدم منزل ومنشآت تجارية ومتجر لقطع المركبات.