رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعادل الإيجابي 1-1 يحسم موقعة إنجلترا وأوكرانيا في تصفيات يورو 2024

نشر
إنجلترا وأوكرانيا
إنجلترا وأوكرانيا

تعادل منتخب إنجلترا أمام نظيره منتخب أوكرانيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

والتقى المنتخب الإنجليزي نظيره الأوكراني في بولندا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا 2024.

وتقدمت أوكرانيا أولا عبر أولكسندر زينتشينكو (26)، قبل أن يعادل كايل ووكر الكفة لإنجلترا في الدقيقة 41.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد إنجلترا إلى 13 نقطة في الصدارة، فيما بقيت أوكرانيا ثانية عند 7 نقاط، وتلعب إيطاليا لاحقا ضمن المجموعة ذاتها أمام مقدونيا الشمالية.

منتخب بلجيكا يتخطى عقبة أذريبجان ويفوز بهدف في تصفيات أمم أوروبا 2024


وفاز منتخب بلجيكا على نظيره أذربيجان بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا 2024.

هدف المباراة الوحيد، سجله يانيك كاراسكو لاعب الشباب السعودي، في الدقيقة 38.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب بلجيكا للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الألماني 3-2 وديا

فاز منتخب بلجيكا على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 3-2، خلال المواجهة الودية التي جمعت المنتخبين في شهر مارس الماضي بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وجاء أهداف بلجيكا عبر الثنائي يانيك كاراسكو في الدقيقة 6 والعملاق روميلو لوكاكو في الدقيقة 9،أضاف كيفين دي بروين الثالث لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 78.

 فيما أحرز هدفي منتخب ألمانيا نيكلاس فولكروج في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وأضاف سيرجي جنابري الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي: 
حراسة المرمى: تير شتيجن
خط الدفاع: راوم، جيتنر، كيرير، وولف
خط الوسط: جوريتسكا، كيميتش، فلوريان
خط الهجوم: جنابري، فيرنر، فولكروج.

في المقابل، جاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: كوين كاستيلس
خط الدفاع: آرثر ثيت، فوت فايس، فيرتوخين، أونانا
خط الوسط: كيفين دي بروين، مانجالا، تيموثي كاستانيي
خط الهجوم: يانيك كاراسكو، دودي لوكيباكيو، روميلو لوكاكو.

هالاند: رونالدو وميسي يحققان أشياء مجنونة ونجم الريال مذهل

علق النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي على مسألة المنافسة مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت تقارير صحفية وضعت هالاند في مقارنة مع مبابي خلال الفترة الماضية وما حققه الثنائي، على غرار المنافسة التي كانت قائمة من قبل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال هالاند، خلال تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "هذا ما يعتقده الجميع، لكن كن حذرًا، يجب أن نشير إلى أي مدى ظل ميسي وكريستيانو يحققان أشياءً مجنونة".

وأضاف: "علينا أيضًا أن نتذكر أنهم ما زالوا يفعلون نفس الأمر حتى مع تقدمهم في العمر.. من الواضح أنهم لاعبون رائعون. أشعر بالفخر لأنني تمكنت من رؤية بطلين استثنائيين مثلهما".

وتابع: "لا أتحدث أبدًا عن نفسي مقارنة بلاعبين آخرين. هذه ليست الطريقة التي أرى بها الأشياء. أركز على نفسي وأسعى فقط أن أكون أفضل كل يوم، وأن أستمر في الاستمتاع بما أقوم به، وأن أكون في أفضل مستوى.

وأجاب على سؤال حول متابعة مباريات لنجوم آخرين مثل مبابي أو فينيسيوس على سبيل المثال؟، قائلاً: "بالتأكيد، لأنني أشاهد الكثير من كرة القدم على التلفزيون".

واختتم: “بهذه المناسبة، لقد شاهدت البداية المذهلة لجود بيلينجهام مع ريال مدريد، وهذا يسعدني حقًا له. أنا شغوف بكرة القدم، وهذا ما أحبه منذ البداية ويمكن القول إنه يشغل كل وقتي، سواء كان ذلك على المستوى الاحترافي أو في الاجتماعي”.

عاجل