رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 879 ألف مواطن في وحدات طب الأسرة خلال أغسطس بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت 879 الف مواطن خلال أغسطس  في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة.

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الخدمات تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الاسرة وصرف الألبان.

وأشار الطنبولي إلى  أنه تم رفع عدد عيادات لمنظومة العيادات المسائية وإلى  27 منشأة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية مع توفير كافة مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوي.

كما لفت إلى افتتاح 3 اقسام علاج طبيعي بإدارتي المنصورة وأجا واستمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

حملات صحية ورفع إشغالات في الدقهلية والمنيا

شنت القيادات التنفيذية في محافظتي الدقهلية والمنيا، حملات صحية مكبرة على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، بجانب حملات موسعة شملت أعمال تهيئة الشوارع ورفع الإشغالات بها تمهيدًا للبدء في عملية الرصف.

ففي محافظة الدقهلية، أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية شنت مجموعة من الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

جاء ذلك خلال الأسبوع الماضي، والتي تمكنت من المرور على 64 منشأة تبين أن 40 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، كما تمكنت الحملات من تحرير عدد 204 محاضر وسحب 61 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 2132 كيلوجرامًا من أغذية متنوعة و431 من الألبان والعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية. 

وأكد الدكتور مكين - في بيان اليوم الجمعة - استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.
 

عاجل