رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة المصرية في المغرب تُشكل خلية أزمة لدعم ومساعدة أبناء الجالية

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

أعربت سفارة مصر في المغرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع الشعب المغربي الشقيق في مواجهة ما خلفه الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق ومدن مغربية، مساء أمس الجمعة.

وأفادت السفارة المصرية بالمغرب بتشكيل خلية أزمة لتقديم الدعم والمساعدة لكل أبناء الجالية المصرية في المغرب على مدار الساعة، التي يمكن التواصل معها علي الرقم التالي:
05 37 54 58 35 - البريد الالكتروني التالي: [email protected]

وتقدم جمعية الجالية المصرية في المغرب لدعم لأبناء الجالية بالتنسيق مع السفارة المصرية في الرباط.

متابعة أوضاع المصريين في المغرب

وذكر السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي، مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أنه في إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع الجالية المصرية المقيمة في مملكة المغرب الشقيقة، عقب وقوع الزلزال المدمر الذي شهدته بعض المدن والأقاليم المغربية، مساء أمس الجمعة، قامت السفارة المصرية في الرباط بتشكيل خلية أزمة للتواصل مع الجمعيات والروابط الخاصة بأبناء الجالية المصرية في مختلف المدن المغربية للاطمئنان على أوضاعهم.

لا يوجد ضحايا مصريين في زلزال المغرب

وأوضح متحدث وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية تواصلت مع السلطات المغربية المعنية، وأنه وفقًا للمعلومات الواردة حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا أو مصابين بين أبناء الجالية المصرية.

وتواصل وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية في الرباط متابعة الموقف على مدار الساعة، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

وجدد المتحدث باسم الخارجية تقديم العزاء للأشقاء في المغرب في هذا الحادث الأليم والمروع، داعيًا المولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

ضحايا زلزال المغرب

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، مقتل 1037 شخصًا، وإصابة 1204 آخرين بجروح في الزلزال القوي الذي سبب أضرارًا جسيمة.

ووقع زلزال، مساء أمس الجمعة، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، مركزه في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش التاريخية، التي تحوي بعض أشهر آثار البلاد وأقدمها، ومنها مسجد الكتبية والمدينة القديمة.

وكشفت وزارة الداخلية، في بيان، صباح اليوم: «إلى حدود الساعة السابعة صباحا، سجلت 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، وذلك إضافة إلى انهيار عدة بنايات».

وكتبت القوات المسلحة المغربية عبر حسابها على «إكس»: «أنها تستنفر قدراتها اللوجستية للمشاركة بعمليات الإنقاذ جراء الزلزال المدمر بالحوز».

عاجل