رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة النقل تعتزم مد الخط الرابع لمترو الأنفاق حتى العاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أوضح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه يجرى دراسة مد الخط الرابع لمترو الأنفاق جنوبًا لمسافة 4.5 كم سطحيًا لخدمة قطاعات مدينة 6 أكتوبر الواقعة جنوب طريق الواحات البحرية، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك، خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذي يأتي تنفيذه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام النظيف الصديق للبيئة.

مد الخط الرابع لمترو الأنفاق حتى العاصمة الإدارية

وذكر وزير النقل، أنه يُجرى لتنسيق مع هيئة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا» لتوفير تمويل دراسات امتداد الخط الرابع لمترو الأنفاق حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

جولة رئيس الوزراء لتفقد الخط الرابع لمترو الأنفاق

وشملت جولة رئيس الوزراء تفقد محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق في نطاق المتحف المصري الكبير، حيث أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بمحطة المتحف بلغت 40.6%، وبمحطة الرماية 35.6%.

كما تفقد رئيس الوزراء أعمال إعادة الشيء لأصله في المنطقة المحيطة بالمتحف، والتي تم الانتهاء منها بنسبة 82%، تمهيدًا لافتتاح المتحف المصري الكبير.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح وزير النقل بقوله إن الخط الرابع لمترو الأنفاق يمتد بطول 42 كم، ويشتمل على 39 محطة «37 نفقية + 2 سطحية»، ويتم تنفيذه على مرحلتين: الأولى الجاري تنفيذها حاليًا بمعرفة شركات المقاولات المصرية ‏«المقاولون العرب - كونكورد – بتروجيت – حسن علام للإنشاءات»، وتمتد بطول 19 كم، وتشتمل على 17 محطة «16 نفقية + 1 سطحية» من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ثم يمتد بعد ذلك حتى محطة الملك الصالح، ثم محطة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة.

وأضاف وزير النقل، في حضور رئيس الوزراء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بالجزء الغربي منها بنسبة 23.5%، ويجرى حاليًا تجميع وتجهيز 4 ماكينات حفر نفقي، لافتًا إلى أنه تم نزول ماكينتين من بئر النزول قريبًا من محطة حدائق الأشجار، وجار تجهيز ماكينتين للنزول من محطة الأهرامات، كما تم تصنيع الحلقات الخرسانية للنفق، تمهيدًا للبدء في أعمال الحفر النفقي.

عاجل