رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

نشر
مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

اختتم مساء اليوم الجمعة، مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية فعالياته بحفل الختام الذي أقيم بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وقيادات وزارة الثقافة بمشاركة وفود الفرق المشاركة في المهرجان.
 

وقالت محافظة الإسماعيلية -في بيان اليوم- إن الفرق الفنية المشاركة في المهرجان قدمت عددا من عروضها واستعراضاتها الراقصة خلال حفل الختام الذي شهد حضورا جماهيرا كبيرا. 
 

وشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين، 17 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، وهي (سوهاج، الأقصر، ملوي، أسوان، الإسكندرية، مرسى مطروح، العريش، الشرقية، الشباب والرياضة) بجانب فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية ، كما شاركت فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم لأول مرة مشاركة شرفية بالمهرجان، بالإضافة للفرق الأجنبية (المكسيك، رومانيا، سيريلانكا، إندونيسيا ، الهند، وفلسطين).
 

وأقيم على هامش مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين التي تمت في الفترة من 2 وحتى 8 سبتمبر الحالي معرضا للكتاب ومعرضا للفنون التشكيلية.
 

وأقيمت العروض يوميا بمسارح (حديقة الشيخ زايد- نادي الدنفاه- نادي الفيروز- نادي الأسرة بشارع محمد علي- مركز ومدينة فايد- مركز ومدينة القنطرة غرب- مركز ومدينة القصاصين). 
 

وجدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية هو أحد المهرجانات الدولية الهامة على مستوى العالم، والذي انطلقت دورته الأولى عام 1985.

إهداء درع مهرجان القاهرة الدولي للمسرح لروح الفنان التونسي لسعد المحواشي
 

 

 في لفتة إنسانية، أهدى مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران ، درع المهرجان لروح الفنان التونسي لسعد المحواشي الذي وافقته المنية صباح اليوم إثر إصابته بجلطة في المخ أثناء مشاركته في فعاليات المهرجان، وتسلمه المخرج التونسي منير العراقي. 
 

وكان الموت قد غيب الفنان التونسي اليوم عن عمر يناهز 63 عاما، وذلك على إثر إصابته بجلطة دماغية بعد يوم من مشاركته في العرض التونسي "ما يراوش" ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام.
 

عاجل